خاص | بدء أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق

 رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

قالت مصادر حكومية، إن اللجنة العليا المتشركة بين مصر والعراق بدأت أعمالها اليوم الأربعاء، وسوف تستمر ليوم 31 أكتوبر الجاري.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن عدد من مشروعات الاتفاقيات والوثائق المقترح توقيعها في ختام اجتماعات اللجنة، في مجالات الصحة، والإسكان، والنقل، والبيئة، وغيرها من مجالات التعاون المشتركة.

وأضافت المصادر، أنه من المرجح أن يتوجه رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، مطلع الأسبوع القادم إلى العراق لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي استضافت ممثلي 29 جهة حكومية بمقر الوزارة، لبحث ترتيبات انعقاد اللجنة المصرية العراقية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، في إطار تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك تنفيذًا لمخرجات القمة الثلاثية التي انعقدت بين قادة بلدان مصر والعراق والأردن التي عقدت خلال أغسطس الماضي.

كما التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، التقت سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد نايف رشيد الدليمي، لبحث ترتيبات انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، وأكدت خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية العراقية، وتطلع الحكومة لتنمية هذه العلاقات في مختلف جوانب التعاون الاقتصادي بين البلدين.

اقرا ايضا : الرئيس السيسي: النبي محمد المثل الأعلى في النقاء والاستقامة