بعد تكريمه من الرئيس| «الجمال»: السيسي «إنسان» وشرف لي الوقوف أمامه

الشيخ على الله الجمال
الشيخ على الله الجمال

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر، عددا من الشخصيات التي أثرت في الفكر الإسلامي من أبناء وزارة الأوقاف، في احتفالية المولد النبوي الشريف، التي أقامتها بوزارة الأوقاف بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ود.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ود.شوقي علام، مفتي الجمهورية، والوزراء وكبار رجال الدولة.

وكان من بين المكرمين الشيخ على الله الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، والذي أعرب عن سعادته بهذا التكريم المُشرف، الذي تم بتوفيق من الله وباجتهاده والتزامه، مؤكدًا أن الكلام لا يكفي لوصف شعوره.

وأضاف في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه عندما صعد على المنصة لتسلم التكريم من الرئيس عباد الفتاح السيسي، شعر بإنسانيته ولينه في التعامل بإعطائه هذه الفرصة في الوقوف أمامه والتقاط صورة تذكارية إلى جانبه على المنصة، قائلا: «شعرت بأنه إنسان وصاحب ذوق عال وأدب واحترام وهذا أسعدني كثيرا».

وذكر «الجمال»: «أنه شعر بالفخر عندما قال الرئيس السيسي في خطابه، إن السيادة في النهاية لأصحاب الأخلاق الحميدة، وعلينا تطبيق محبتنا لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشكل عملي».

ولفت خلال تصريحه، إلى أن الرئيس يهتم بشكل كبير بالشباب ويمكنهم في الوظائف القيادية، وظهر هذا جليا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحسين أحوال الأئمة، وتوفير دورات تدريبية توعوية لتنمية مهاراتهم الدعوية والتصدي للفكر المتطرف والهدام وصولا الى تحسين الحالة المادية والمعيشية.

وعن إبلاغه بهذا التكريم، قال إن وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، هو من رشحه لهذا التكريم، لثقته العالية في أبنائه من الشباب، وأخبره بأن هذا شرف كبير ولا يحصل عليه أي شخص، ومن يحصل عليه يجب أن يتحمل المسئولية بشكل أكبر ويكون أكثر انضباطا.

ووجه الشيخ الجمال، رسالة إلى شباب العلماء هذه المكانة التي اختاركم الله هي أمانة عليكم أن تكونوا فيها على قدر المسئولية، ووزير الأوقاف دائمًا يحسن الاختيار ومن يوفقه الله للخير يسير في طريق الخير، أما من لا يصدق في هذا الطريق فسيسقط في يوم من الأيام.

وجاءت الاحتفالية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وعدد من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

اقرا ايضا : ننشر نص كلمة شيخ الأزهر في احتفالية المولد النبوي الشريف