استغرقت العملية الجراحية 3 ساعات..

صور | فريق طبي بمستشفى بدر الجامعي ينجح في استئصال ورم في المخ لمريضة

إجراء جراحة لاستئصال ورم في المخ
إجراء جراحة لاستئصال ورم في المخ

تمكن جراحو المخ والأعصاب من الفريق طبي بـمستشفى بدر الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة حلوان، من إجراء جراحة معقدة لعدة ساعات بنجاح، وذلك بعد القيام بعملية استئصال ورم في المخ لمريضة.

ونجح الفريق الطبي في إجراء الجراحة للحفاظ على مراكز الحركة واستئصال أكبر قدر من الورم بأقل قدر من المضاعفات.

وأشاد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بكفاءة أطباء كلية الطب جامعة حلوان بمستشفى بدر الجامعي، داعيا إياهم إلى الحرص على مواصلة العمل والجهد فى تقديم كافة الخدمات الطبية في مختلف التخصصات، مؤكداً أن مستشفيات الجامعة بها خبرات علمية وإدارية وفنية تعمل بجد من أجل رفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة لأبناء مصر.

أقراأيضا||صور| الانتهاء من المرحلة الرئيسية لتطوير مستشفى بدر بطب حلوان

من جانبه، تابع الدكتور ممدوح مهدي، عميد كلية الطب جامعة حلوان، إجراءات العملية وقام بتسهيل كافة إجراءات دخول الحالة وتوفير كل الامكانيات المطلوبة، لافتا إلى أنه تم استئصال الورم كليًا للمريضة، موضحًا أن المريضة بصحة جيدة ودرجة وعي كاملة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة بالمستشفى بعد العملية.

وأكد «مهدي»، أن المريضة تم نقلها للعناية المركزة لمراقبة علامتها الحيوية والتي وضحت بعد إفاقتها ووجود تحسن كبير في حالتها العامة. 

يشار إلى أنه قد عانت المريضة من العديد من الأعراض ما قبل العملية تمثلت في ارتفاع بضغط المخ (صداع مستمر وغثيان)، وتم عمل العديد من الإجراءات التحضيرية من عمل الأشعات والتحاليل المطلوبة والأدوية التحضيرية، وعقب العملية تعافت المريضة بشكل كامل محافظة على جميع مراكز المخ التي تعمل بكفاءة وخرجت من العناية المركزة وتستعد للخروج من المستشفى. 

واستغرقت العملية ٣ ساعات، وتم إجرائها من قبل متخصصين من كلية الطب جامعة حلوان وهم: د. سعيد عيسي مدرس جراحة المخ والأعصاب بطب حلوان، د. أحمد حامد مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، د. محمد عباس، د. حسام أبو سمرة، د. محمد سليمان، د. محمد السويسي؛ أطباء مقيمين جراحة المخ والأعصاب، وذلك تحت إشراف د. شريف رسلان أستاذ مساعد جراحة الأعصاب، د. عادل شاكر مدرس التخدير والرعاية الحرجة، وبمشاركة مجموعة متميزة من فريق التمريض.