شيخ الأزهر: الإساءة للإسلام عداء صريح لهذا الدِين الحنيف

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أكد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، أن الإساءةَ للإسلام والمسلمين هي عبثٌ وتهريجٌ وانفلاتٌ من كلِّ قيود المسؤوليَّة والالتزام الخُلُقي والعرف الدولي العام.

وأضاف أنه عداءٌ صريحٌ لهذا الدِّين الحنيف، ولنبيِّه الذي بعَثَه الله رحمةً للعالَمين، معربًا عن رفض الأزهر مع كلِّ دول العالَم الإسلامي وبقوَّةٍ هذه البذاءات التي لا تُسيء في الحقيقة إلى المسلمين ونبيِّ المسلمين، وإنَّما تسيء إلى هؤلاء الذين يجهلون عظمة هذا النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك، خلال احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وجاءت الاحتفالية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وعدد من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

 

اقرا ايضا : فيديو| شيخ الأزهر عن الرسوم المسيئة للرسول: عبث ومخالفة للعرف والقانون