محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير طريق شركات البترول

محافظ القليوبية يتابع سير أعمال تطوير طريق شركات البترول 
محافظ القليوبية يتابع سير أعمال تطوير طريق شركات البترول 

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد القطاعات الثلاثة لطريق شركات البترول، بدءا من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة "أفندينا"، لخلق محاور مرورية بديلة، لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، وتصل تكلفة المشروع أكثر من 90 مليون جنيه.

 

اقرأ أيضا|4045 طلب تصالح في مخالفات البناء بالعريش


وتابع مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات، كما تم الانتهاء من نقل جميع المرافق، والانتهاء من عمل السور الحديدي في المرحلة الأولى للمشروع، وبدأ العمل في المرحة الثانية بطول 2 كيلو.


وتفقد الهجان طريق عزبة أفندينا، ووجه بعمل باكيات بشكل جمالي يليق بالتطوير، على جانب الطريق لأحد الصناعات المتخصصة، بالإضافة إنشاء دورات مياه بجانب الباكيات لخدمتها، كما وجه بالعمل 24 ساعة لسرعة الانتهاء من المشروع. 

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية الهامة والتي ستقضي تماما على التكدسات المرورية بالمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية والحضارية التي سيتم إضفاؤها على المنطقة بعد تطويرها، والقضاء على جميع المظاهر العشوائية وعمليات الانتظار المروري الخاطئ.