خاص | رسلان: جروب على "واتساب" لمتابعة تعقيم القطارات يوميا

المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، أن الهيئة دشنت "جروب" على تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لمتابعة التعقيم الدوري للقطارات. 

وقال "رسلان" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هذ الأمر تم بقرار من وزير النقل للمتابعة الدورية لتعقيم القطارات وتطهيرها حفاظا على سلامة وصحة الركاب الذين يستقلون القطارات بشكل يومي، ومنع انتشار وباء كورونا بينهم. 


وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه يتم تشكيل فرق للتعقيم والتطهير لجميع القطارات بأنواعها "المميزة- المطورة- الروسي- المكيفة- النوم- ال TOP VIP"، مطالبا الركاب بعدم الخوف مع إتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة.

في سياق متصل، كشف مسئول بهيئة السكك الحديدية عن التشديد على ركاب القطارات يوميا بضرورة ارتداء الكمامات الطبية عند دخول المحطات للوقاية من انتشار وباء كورونا بين الركاب.

وقال المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة تنشر أفراد الأمن الإداري أمام أبواب محطات القطارات كمحطة مصر برمسيس لمنع دخول أي راكب بدون الكمامة، وفي حالة التعنت يتم تسليم الراكب إلى شرطة النقل والمواصلات للتصرف.

وأشار إلى أن الشرطة إما تحرر محضرا للراكب الذي يمتنع عن ارتداء الكمامة، أو تلزمه بارتدائها لينتهي الموقف بإحدى الطريقتين.

وأكد المصدر أن الهيئة أصدرت تعليمات مشددة بمنع دخول الركاب المحطات والقطارات بدون ارتداء كمامات طبية واقية، وذلك قبل الموجة الثانية لولاء كورونا.

ولفت إلى أن هناك تعليمات مشددة أيضا من وزير النقل بتعقيم القطارات بشكل يومي، مع منع ركوب المواصلات العامة بدون كمامات طبية منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب وداخل القطارات.