حظر التجوال في تكساس بأمر القضاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر قاضي مقاطعة إل باسو بولاية تكساس، بحظر التجول يوميًا من الساعة 10 مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا، وسيستمر لمدة أسبوعين على الأقل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضًا: «كيو أنون».. كيف تتحكم نظرية المؤامرة في الانتخابات الأمريكية؟

وشدد القاضي ريكاردو سامانييجو، على رئيس شرطة ورجاله تطبيق الأوامر الجديدة، واقترح أن يدعم حاكم ولاية تكساس جريج أبوت القرار. وقال: "سيتم استبعاد أي عمال أساسيين من أوامر البقاء في المنزل، ولكن يمكن للسلطات إغلاق الشركات غير الضرورية والتي تبين أنها تخرق القواعد، كما تم إخبار المناطق التعليمية بتأجيل الرياضة".

وتعد ولاية تكساس واحدة من العديد من الولايات الأمريكية، التي تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ومع وصول المستشفيات إلى أعلى طاقتها، أصدرت مدينة إل باسو أمرًا جديدًا بالبقاء في المنزل. حيث تلجأ المستشفيات المحلية في إل باسو إلى نقل المرضى جواً إلى مرافق الرعاية الصحية الأخرى في تكساس.

اقرأ أيضًا: «وهم المساواة في أمريكا».. لما لا تحكم النساء البيت الأبيض؟

وكانت بيانات من وزارة الصحة بولاية تكساس، أظهرت أن حالات دخول المستشفى بسبب COVID-19 ارتفعت من 259 إلى 786 في أقل من ثلاثة أسابيع. مع ارتفاع الحالات في المنطقة، وذكرت المستشفيات المحلية أنها تخطط لنقل المرضى جوًا إلى مرافق في جميع أنحاء الولاية، حيث لم يكن لديهم ببساطة مساحة كافية لمزيد من المرضى إذا استمر الارتفاع.

تأتي هذه الموجة الجديدة من حالات "COVID-19" قبل أيام فقط من الانتخابات الأمريكية، وعلى الرغم من الخطر، تحول سكان تكساس بأعداد قياسية للتصويت مبكرًا. ووفقًا لمشروع الانتخابات الأمريكية، قامت الولاية بالفعل بإحصاء أكثر من 80٪ من إجمالي الأصوات، التي تم الإدلاء بها في عام 2016 مع بقاء ثمانية أيام حتى يوم الانتخابات. وتجاوزت بعض المناطق بالفعل إجمالي أصواتهم منذ عام 2016، وحتى مع فرض حظر التجول، حث المسئولون سكان إل باسو على التصويت، مؤكدين أن المقاطعة فعلت كل ما في وسعها لجعل التصويت آمنًا.