جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بكليات ومعاهد الجامعة

 الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية تشكيل لجنة متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد  بكليات ومعاهد الجامعة  تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد مع التأكيد بتوفير الجامعة لكميات كبيرة من المطهرات وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل.

وشدد على وكلاء الكليات بضرورة الإفادة بتقرير أسبوعي عن أعمال اللجان ومتابعة دخول الطلاب مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.


كما أكد جابر ضروة استكمال البيانات الخاصة بالتقدم للتصنيف الأخضر للجامعات green metric موضحا أهمية التقدم وإحراز مركز متقدم فى التصنيف حيث يعبر عن مدي تفهم الجامعة لموضوعات البيئة واستخدامات الطاقة المتجددة.


واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة رانيا الشرقاوي حول مشاركة الجامعة في جائزة التميز المؤسسي الحكومي حيث تشارك الجامعة فى عدد كبير من أفرع الجائزة.


كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التربية للطفولة المبكرة عن تنظيم عدد من الدورات التدريبة وهى "التوعية بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فى التعليم، المهارات الأساسية لمعلمة الطفولة المبكرة، دورة تدريب المتدربين TOT

وناقش المجلس المقترح المقدم من من كلية العلوم بشأن مقترح بيئة مشرقة .. النظافة أسلوب حياة .

أشار الدكتور هشام إلى أهمية هذا الملف وضوروة خلق ثقافة الاهتمام بالنظافة داخل المجتمع ودعا لنشر التوعية بين طلاب الجامعة وعرض الفيديوهات التوضيحة والمواد الإعلانية عن الحفاظ على البيئة ككل وكذلك إعادة تدوير المخلفات.

ووافق المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتورة شيرين خطاب الأستاذ بكلية العلوم بعنوان "تحضير منتج علاجي نانومتري من مترابطات الأدوية بالبوليوميرات المستهدفة للسرطان بواسطة الأجسام المضادة " إلى جانب الموافقة على مشروع البحث المقدم من الدكتورة  دعاء غريب الأستاذ بكلية العلوم بعنوان "استكمال ملف الدراسة قبل الإكلينكية للجسيمات النانونية المحملة بالبرين كطرائق علاجية واعدة لسرطان الكبد والرئة".

ومشروع البحث المقدم من من الدكتورة أسماء يوسف المدرس بكلية العلوم بعنوان "معالجة مياه الأمطار والصرف الصحي باستخدام المندفات الحيوية"،
و مشروع البحث المقدم من الدكتور محمود مسعود الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان "فورمات الإيثيل كبديل لبروميد الميثيل لمكافحة آفات التمر فى المخازن"،
بالإضافة إلى مشروع البحث المقدم من الدكتورة  يسرا سلطان الأستاذ المساعد بكلية الزراعة بعنوان "سلامة الألبان واللحوم وانبعاث غازات الاحتباس الحراري  من المجترات والتى تتغذي على مركبات الطين فى صورة النانو".

ومشروع البحث المقدم من الدكتور كريم الزوبي المدرس بكلية الزراعة بعنوان "تطوير نظام معلومات واتصالات لإدارة الري لمنطقة كيرالا المدارية الرطبة وللمناخ الجاف في مصر كأداة لنظم دعم اتخاذ القرار بهدف تحسين إنتاجية المحاصيل".