وزير البترول يتفقد المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أجرى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جولة تفقدية بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة لمتابعة الموقف التنفيذى للأعمال الإنشائية ومعدلات التنفيذ إيذاناً بانتقال ديوان عام الوزارة للمبنى الجديد خلال الفترة المقبلة فى إطار استعدادات الحكومة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .

وخلال الجولة استمع الملا لشرح حول الأعمال المنفذة ومكونات المبنى الذى يقع ضمن المجمع الوزاري رقم ( 2 ) ويضم وزارات البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة والإنتاج الحربى ، حيث استمع إلى شرح من اللواء وائل كمال مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حول موقف تقدم أعمال الإنشاءات بالمجمع حيث جارى العمل على تنسيق الموقع والتشجير، وتم الانتهاء من أعمال الواجهات الخارجية بنسبة 99%.

ووجه الوزير الشكر للقائمين على أعمال التنفيذ بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة وكافة العاملين بالمشروع على مراعاتهم لمعايير بيئة العمل الآمنة واتباع أعلى مواصفات الجودة فى التنفيذ والالتزام بالجدول الزمنى رغم تحديات الفترة الماضية وأثنى على التزامهم الكامل بالإجراءات الاحترازية.

والجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقد اجتماعاً مع اللجنة التنفيذية لمشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج «EUG» لمتابعة تقدم تنفيذ المشروع الذى يعد الأول من نوعه فى صناعة البترول المصرية.

وذلك في إطار البرنامج الأول بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول واستحداث آليات متطورة للمساعدة على سرعة وزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم تنافسية مصر فى مجالات البحث والاستكشاف بما ينعكس إيجاباً على زيادة الاحتياطيات ومعدلات الإنتاج من البترول والغاز.

وأوضح المهندس طارق الملا أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية حديثة في آليات تسويق الفرص الاستثمارية البترولية من خلال بوابة رقمية متكاملة لنشاط البحث والاستكشاف والإنتاج للموارد البترولية والغازية  تم تنفيذها بمعاونة شركة شلمبرجير العالمية ذات الخبرة والحلول التكنولوجية المتقدمة.

وأشار الوزير إلى أن البوابة تضم البيانات الفنية الخاصة بهذا النشاط وتعمل على تعظيم قيمتها وتطويرها وتسويقها عالمياً أمام شركات البترول العالمية وتوضيح الفرص والمؤشرات والاحتمالات فضلاً عن الترويج من خلال البوابة الجديدة  للمزايدات العالمية التى سيطرحها قطاع البترول أمام المستثمرين خلال الفترة المقبلة للبحث فى مناطق جديدة واعدة.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي