التخطيط: مصر تعلن إصلاحات هيكلية اقتصادية جديدة خلال أسبوعين

 الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشف الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، سوف يعرض خلال الأسبوعين القادمين الإجراءات الجديدة في الاصطلاحات الهيكلية الجديدة لتحويل الاقتصاد المصري من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد الإنتاجي .

كما كشف الدكتور أحمد كمالي، خلال احتفالية "يوم الاستدامة" التي عقدتها اليوم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك ضمن إستراتيجية توطين أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، والذي يواكب احتفالات الأمم المتحدة بمرور 75 عام على إنشاءها.

وأوضح، أن تلك الإصلاحات الهيكلية سوف تتضمن الإجراءات الاحترازية الجديدة للحكومة المصرية لمواجهة التخوف من الموجه الثانية لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف كمالي، أن تلك الإجراءات الإصلاحية تهدف إلى تحقيق معدل اكبر في التنمية بما يحقق التنمية المستدامة .

على جانب أخر، قال الدكتور طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات أن تلك الإجراءات سوف تساهم في تحقيق معدل أعلى في التنمية المستدامة، مشيرا إلى  أن التنمية يجب النظر إليها بشكل أوسع وتهيئة البيئة المناسبة للتنمية الحقيقية

على جانب اخر قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن من التجربة التنموية المصرية خلال الأعوام الستة الأخيرة جاءت في ضوء العديد من المتغيرات والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ بالإضافة إلى التحديات الإقليمية المتزايدة، مشيرة إلى وضع الدولة خطة جادة لمواجهة هذه التحديات بهدف تحقيق التنمية الشاملة، وفي هذا الإطار جاءت رؤية مصر 2030 لتمثل النسخة الوطنية من الأهدافِ الأُمَمية لتحقيق التنمية المستدامة.