مدير مستعمرة الجذام: تطور في أساليب العلاج..وارتفاع نسبة الشفاء

مستعمرة الجزام
مستعمرة الجزام

قال د.محمد بدوي الغمازي مدير مستعمرة الجذام، بمحافظة القليوبية، إن المستشفى شهدت خلال الفترة الأخيرة حالة من التطوير فى الخدمات والأنشطة المقدمة للمرضى.

أضاف خلال تصريحات صحفية، صباح اليوم، 27 أكتوبر، أن المستشفى شهدت بعض الحالات التى شفيت من الجذام تماما والحمد لله.

وتابع، أن المستشفى بها 4 عيادات جلدية، وواحدة للباطنة، و12 صيدلية، و12 علاج طبيعى، و4 عيادات أسنان، وكلها مخصصة لخدمة المرضى، إلى جانب توفير كافة الأجهزة الطبية من قبل وزارة الصحة، فضلا عن توفير علاج كافة أنواع الجزام بالمجان من قبل منظمة الصحة العالمية، وتوفير باقي الأدوية للأمراض الأخرى من قبل الوزارة .كما تم إنشاء عيادة رمد جديدة تتضمن غرفة عمليات لإجراء عمليات الرمد، نتيجة تدمير العصب بالعين وتخدم كل مرضى الجزام على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا| 6 معلومات لا تعرفها عن المدرسة المصرية اليابانية بالقليوبية

يذكر أن تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمستعمرة الجزام، حيث تستهدف الكشف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من أعراض ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، والمقرر انتهاؤها في 31 ديسمبر 2020، حيث تستهدف الكشف على مرضى الجزام وأسرهم فى الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة، والمسجلين فى قاعدة بيانات 100 مليون صحة والمصابين بارتفاع فى نسبة السكر فى الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

ورافقه خلال الجولة سمير حماد نائب المحافظ والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة ومتدربي البرنامج الرئاسي بالقليوبية.