محافظ القليوبية يتفقد مستعمرة الجزام بالخانكة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمستعمرة الجزام، حيث تستهدف الكشف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من أعراض ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، والمقرر انتهاؤها في 31 ديسمبر 2020.

 وتستهدف الكشف على مرضى الجزام وأسرهم في الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة، والمسجلين في قاعدة بيانات 100 مليون صحة والمصابين بارتفاع في نسبة السكر فى الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

ورافقه خلال الجولة سمير حماد نائب المحافظ والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة ومتدربي البرنامج الرئاسي بالقليوبية.

ووجه الهجان بعمل لقاءات دورية مع المرضى بالمستعمرة والمستشفى لعمل إعادة تأهيل لهم ، وتغيير السلوكيات والعمل على دمجهم بالمجتمع كما توجه المحافظ إلى مستشفى الأمراض النفسية بمدينة الخانكة.

وقام الدكتور وائل السيد مدير المستشفى بعرض موقف المستشفى حيث أنها تقدم الخدمات العلاجية في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، من خلال العيادات الخارجية والتي تتضمن عيادات طب نفسي عام، وعلاج الإدمان، وطب نفسي الأطفال والمراهقين، وعيادات الخط الساخن لعلاج الإدمان، وذلك بمتوسط تردد يصل إلى حوالي 4 آلاف مريض شهريًا يحصل على الخدمة العلاجية بالعيادات الخارجية، فضلاً عن وجود أقسام الحجز الداخلي رجال «نفسي – علاج إدمان – طب شرعي – المودعين- قسم التأهيل وطب المجتمع» بالإضافة إلى قسم السيدات .

اقرأ أيضا| 6 معلومات لا تعرفها عن المدرسة المصرية اليابانية بالقليوبية

يذكر أن مستشفى الخانكة تعد من أكبر مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان في مصر، حيث تخدم مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية والمناطق المجاورة لها.