وزيرة الصناعة تكشف خطتها لإرضاء أصحاب المصانع وحل مشكلاتهم

 وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

 كشفت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع عن قيام الوزارة بدراسة مدى جدية الحاصلين على أراضٍ صناعية خلال الأربع سنوات الماضية تمهيدا لسحب تلك الأراضي من غير الجادين الذين قاموا بتسقيع تلك الأراضي الصناعية بدون استخدام فعلي لها .

وأضافت الوزيرة أن الوزارة جادة في حل مشكلات المشاريع الصناعية دون مماطلة أو تسويف لتلك المشكلات .

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر مناقشة المجمعات الصناعية الصغيرة باتحاد الصناعات أن الوزارة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية تقوم حاليا بدراسة خطوات التراخيص الصناعية بهدف اقتصار عدد تلك الخطوات في عدد أقل بالإضافة إلي وضع جدول زمني  لكل خطوة من خطوات الحصول على الترخيص الصناعي .

وكشفت الوزيرة أنها تقوم حاليا بتطهير هيئة التنمية الصناعية من البيرواقراطية بها وأحداث نقلة فكرية وجذرية بها وأسلوب وطريقة الأداء بها وذلك عن طريق تغيير العنصر البشرى بالإضافة إلى إدخال النظام الإلكتروني في أسلوب العمل بها وإدخال التكنولوجيا الحديثة في منظومة الأداء بها .

وأشارت الوزيرة إلى أنها وقبل توليها منصب وزيرة التجارة والصناعة كانت غير راضية عن معدلات الأداء بهيئة التنمية الصناعية ولذلك تسعى لتطويرها .

من جانب آخر استجابت الوزير للمشكلات التي قام أصحابها بطرحها خلال تواجدها بالمؤتمر وتدخلت بحل تلك المشكلات بشكل فورى حيث تبانيت تلك المشكلات من عدم القدرة على تسويق منتجاتهم  وعدم القدرة فى منافسة المنتجات الصينية لانخفاض سعرها وإغراق السوق بتلك المنتجات .

كما كشفت الوزيرة اعتزام الوزارة طرح مناطق صناعية مرفقة جديدة بالعديد من المناطق على مستوى الجمهورية بخلاف المجمعات الصناعية التي تم طرحها .

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي