مستشار ترامب يهاجم الأمريكيين ذوي البشرة السوداء قبل أيام من الانتخابات

جاريد كوشنر
جاريد كوشنر

قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبير مستشاريه، إنه على ذوي البشرة السوداء أن "يرغبوا في النجاح" حتى تساعدهم سياسات والد زوجته.

وأضاف كوشنر خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "هناك شيء واحد رأيناه في الكثير من مجتمع السود، ومعظمهم من الديمقراطيين، هو أن سياسات الرئيس ترامب هي السياسات التي يمكن أن تساعدهم على التخلص من المشاكل التي يشكون منها. لكنه لا يستطيع أن يجعلهم يرغبوا في النجاح أكثر مما يريدون هم أنفسهم".

اقرأ أيضًا: «قدمت لهم أكثر من أي رئيس آخر».. ماذا فعل ترامب لذوي البشرة السوداء؟

وتابع كوشنر: "ما تراه الآن في جميع أنحاء البلاد هو موجة من الدعم في المجتمع الأسود، لأنهم يدركون أن جميع الأشياء السيئة المختلفة التي قالتها وسائل الإعلام والديمقراطيون عن الرئيس ترامب ليست صحيحة. قد لا يقول الرئيس ترامب دائما أشياء صحيحة، لكنه يفعل الأشياء الصحيحة يقول ما يدور في ذهنه ويحصل على النتائج".

اقرأ أيضًا: انتخابات أمريكا | دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

وبحسب وكالة "بلومبيرغ" التي قالت إن مستشار ترامب أبدى رفضه لحركة "حياة السود مهمة"، أثارت تصريحات كوشنر انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال الديمقراطيون إنه كان يلمح إلى أن العديد من السود لا يريدون أن يكونوا ناجحين.

تعتقد حملة ترامب أنه يجتذب دعما أسود أكثر لإعادة انتخابه مما كان عليه في حملته الانتخابية عام 2016، وذلك بفضل سياساته، بما في ذلك القانون الذي وقع عليه لتقليل عقوبات السجن لمرتكبي الجرائم غير العنيفة، وزيادة الإنفاق على الكليات والجامعات السوداء لمستوى تاريخي، ومزايا ضريبية جديدة للمستثمرين ذوي الدخل المنخفض.

 



خسر ترامب بين الناخبين السود بنحو 82 نقطة مئوية في عام 2016، لكنه قلص فجوة الدعم إلى حوالي 71 نقطة هذا العام، وفقًا لتحليل بيانات حديث لشركة "فايف ثيرتي إيت".