«فيسبوك» تدعم الألعاب على أندرويد وتتجاهل آيفون

ألعاب فيسبوك
ألعاب فيسبوك

انضمت شركة فيسبوك Facebook، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، إلى عالم بث الألعاب (أون لاين)، لتخوض مضمار المنافسة مع شركات التكنولوجيا العملاقة.

ووفقا لموقع "cnet"، توفر الشركات العملاقة طرقًا للأشخاص للعب، عبر وحدات التحكم، وألعاب الكمبيوتر المعقدة بصريًا عبر الإنترنت، باستخدام تقنية مشابهة لكيفية بث نتفليكس Netflix للأفلام.

وفي الوقت الذي تركز معظم الشركات على الألعاب ذات المستوى الأعلى مثل لعبة "Take-Two's Action Grand Theft Auto V"، أو لعبة الخيال التاريخي "Ubisoft's Creed Valhalla"، أكد فيسبوك Facebook أنه سيركز على ألعاب الهاتف المحمول، بدلاً من تلك الألعاب المتقدمة.

وستوفر خدمة فيسبوك Facebook الجديدة، والتي تعد جزءًا من مشروع "Facebook Gaming"، للأشخاص إمكانية الوصول إلى ألعاب الهواتف الذكية مثل "Gameloft's Asphalt 9: Legends Racing title" دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي تطبيق.

وأوضحت فيسبوك Facebook أن الأشخاص يمكنهم لعب هذه الألعاب على جهاز كمبيوتر من خلال موقع Facebook Gaming، أو من خلال تطبيق فيسبوك Facebook على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android من عملاق البحث جوجل Google دون أي إشارة لأجهزة آيفون التابعة للعملاق الأمريكي "آبل".