أخر الأخبار

«أمانكم».. تطبيق ذكي في فلسطين لرصد فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن الحكومة ستطلق اليوم الاثنين 26 أكتوبر، تطبيقًا ذكيًا يحمل اسم "أمانكم"، وذلك بهدف المساعدة في رصد فيروس كورونا، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضح اشتية، في مستهل جلسة الحكومة، أن هذا التطبيق سيساعد الجهات المختصة في تتبع مخالطي المصابين في فلسطين، وهو مجاني وموجود على متجر "Google Play".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: "المعركة مع الفيروس باتت على أبواب بيوتنا هذا الشتاء، وهذا يتطلب منا درجة عالية من الالتزام الصارم بتدابير الوقاية بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات واعتبار هذه التدابير بمثابة فرض عين على كل واحد منا لحماية أنفسنا وحماية أحبتنا ومجتمعنا من الإصابة بالفيروس، الذي يسجل أرقامًا قياسية وغير مسبوقة في أعداد المصابين والمتوفين في العالم".

وتابع قائلًا: "اضطررنا خلال الأسابيع الماضية لإغلاق بعض المناطق في المحافظات التي ارتفعت فيها معدلات الاصابة ولا نريد العودة للإغلاق الشامل، وحافظنا على عودة أبنائنا إلى مقاعد الدراسة وفق برنامج هجين يزاوج بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد".

وأكد اشتية أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ اليوم الأول "صحيحة وأتت بنتائج جيدة"، مضيفًا "حافظنا على الكثير من الأرواح لكن الأهم الالتزام بالكمامة والتباعد بعدم التجمع والجمهرة وخاصة المناطق المغلقة".

وسجلت فلسطين إلى حد الآن أكثر من 62 ألفًا و500 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 525 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".