وزير الأوقاف: محاربة الهجرة غير الشرعية تستوجب تكاتف جميع الجهود

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تستوجب تكاتف الجهود لمحاربتها، حفاظا على حياة شبابنا من مخاطر الهلاك في رحلات الموت، مؤكدا أن حرمة الدول كحرمة البيوت لا تدخل إلا بإذن.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال لقاء مع وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، لتوقيع بروتوكول، حول التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن الوزارة ستعمل على التوسع في إقامة الندوات التي يتم عقدها بالمديريات الإقليمية، مع التركيز على المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، انطلاقا من حق القرآن على حماية أرواح البشرية.

ولفت الدكتور محمد مختار، إلى أن مشاركة الوزارة وتعاونها مع وزارة الهجرة في هذه المبادرة الطيبة، يأتي انطلاقا من المنهج القرآني: «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا».

ويأتي توقيع البروتوكول ضمن مبادرة مراكب النجاة والتي تم تكليف وزارة الهجرة بتنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية خلال فعاليات منتدى شباب العالم الأخير.

ونفذت وزارة الهجرة عدد من الزيارات في محافظات مصر المصدرة للهجرة غير الشرعية، لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم.