خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الهجرة..

وزير الأوقاف: «نحتاج ثقافة تقبل العمل»

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن حوادث الهجرة غير الشرعية قلت بشكل كبير، إلا أن الهدف هو القضاء عليها نهائيا، لافتا إلى أن الدولة المصرية حققت إنجازات اقتصادية ومشروعات كبرى ساهمت بشكل فعال في خلق فرص عمل.

وأوضح وزير الأوقاف، خلال لقاء لتوقيع بروتوكول حول التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه رغم أن البعض ضاعت منه فرص عمله بسبب أزمات الفترة الماضية وخصوصا المرتبط عمله بمجال السياحة، إلا أن الدولة أسهمت الدولة في توفير فرص عمل للحد من الهجرة غير الشرعية، وهي في مجالات أخرى متنوعة وتناسب الجميع.

ولفت إلى أننا «نحتاج ثقافة تقبل العمل»، قائلا: إن «كل عمل يحقق الاستغناء فهو عمل مشرف، والعالم كله يعمل على إعادة الهيكلة وكل عمل يبني ولا يهدم هو عمل شريف ولا يجب الخجل منه».

وأشار إلى أن هناك تكاتف وتعاون بين كل الوزارات بهدف توفير فرص عمل، وعلى سبيل المثال وزارتي القوى العاملة والاتصالات توفران العديد من التدريبات للتأهيل على دخول سوق العمل مع توفير آلاف فرص العمل للشباب ولكن المهم هو تقبل فرصة العمل وعدم التقليل من أي مهنة طالما تبني ولا تهدم.

ويأتي توقيع  البروتوكول ضمن مبادرة مراكب النجاة والتي تم تكليف وزارة الهجرة بتنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية خلال فعاليات منتدى شباب العالم الأخير.

ونفذت وزارة الهجرة عدد من الزيارات في محافظات مصر المصدرة للهجرة غير الشرعية، لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لهم.