إحالة مدير عام بمياه الشرب للمحاكمة 

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 91 لسنة 62 قضائية عليا، إحالة مدير عام الإدارة القانونية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، وأحد المحامين من مساعديه للمحاكمة العاجلة لقيامهما بارتكاب مخالفات قانونية وإدارية.

كشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية أن علي رمضان عبد العظيم، المحامي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، امتنع عن الرد على نيابة أشمون الإدارية بشأن الإفادة عما أسفر عنه فحص شكوى المواطن أحمد محمد أبو حديد اعتبارا من 14 أكتوبر 2018 حتى انتهاء التحقيقات؛ مما ترتب عليه تعطيل الفصل في القضية.

وتبين أن طه أحمد صبري، عام الإدارة القانونية امتنع عن الرد على النيابة الإدارية رغم استعجاله بشأن سرعة موافاة النيابة بالرد المطلوب بالحفظ لانتفاء ولاية النيابة الإدارية بالتحقيق.

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على إحالة المخالفين للمحاكمة وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التى تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

اقرأ أيضا| النيابة الإدارية تستقبل وفدا من القومي للمرأة لبحث التعاون المشترك

جاء ذلك في مذكرة أرسلها مساعد وزير الإسكان والمشرف على مكتب الوزير إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 4976 المؤرخ في 26 ديسمبر 2019 بشأن طلب الموافقة على إحالة المخالفين للمحاكمة وفقًا لما انتهت إليه تحقيقات إدارة التفتيش الفنى بوزارة العدل فى الشكوى رقم 2625 لسنة 2019 وأرفق بمذكرة وزارة الإسكان أصل موافقة الوزير على إحالة طه أحمد صبري، عام الإدارة القانونية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية والمحامي علي رمضان عبد العظيم للمحاكمة، وملف الشكوى المرفق بطلب وزارة العدل.