النيابة الإدارية تستقبل وفدا من القومي للمرأة لبحث التعاون المشترك

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بمقر رئاسة الهيئة الإثنين 26 لأكتوبر، وفدا رفيع المستوى من المجلس القومي للمرأة، ضم كلا من الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة، ومها هلالي عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة والمستشار محمد الأدهم عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.


وحرص وفد المجلس على الإشادة بالقرارات الأخيرة الصادرة من المستشار رئيس الهيئة الخاصة بدعم ذوي الإعاقة من العاملين بالنيابة الإدارية والمترددين والمتعاملين على مقراتها ومردودهما على المستوى المحلي والدولي.


كما استعرض اللقاء سبل التعاون بين النيابة الإدارية ولجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، وذلك عبر إتاحة وصول المعلومات وتدريب أعضاء النيابة والإداريين على التعامل مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تدريب وتقديم الدعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ومن جانبه، حرص المستشار عصام المنشاوي على الإشادة بدور المجلس القومي للمرأة في دعم قضايا المرأة المصرية على وجه العموم ودور لجنة المرأة ذات الإعاقة في دعم ذوي القدرات الخاصة من السيدات على وجه الخصوص.


وأكد الالتزام التام بالقانون والمعايير الدولية فيما يخص دعم ذوي القدرات الخاصة، سواء فيما يخص منظومة التعليمات المعمول بها والتوجيهات المستمرة في هذا الصدد، فضلا عن أن العمل  جاري على تجهيز أماكن ومقرات مجهزة بما يتناسب مع المترددين على النيابة من الشاكين والمتهمين من ذوي القدرات الخاصة. 


وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات خلال الفترة القادمة بما يكفل دعم النواحي الإجرائية والموضوعية الخاصة بذوي القدرات الخاصة وفق المعايير الدولية وفي ضوء الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المنبثقة عن الأمم المتحدة وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠١٨ عامًا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وما استتبعه من صدور القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي