محافظ الجيزة: رؤية شاملة لتطوير منطقة المريوطية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن دراسة أنشاء كباري علوية على الجانبين في المنطقة الواقعة بتقطاع طريق المريوطية مع شارع ترسا؛ استكمالاً لرؤية التطوير الشاملة التي تنفذها محافظة الجيزة بالطرق والمحاور.

وأكد المحافظ على إنشاء كوبري مشاه بطراز معماري حضارى وتطوير عدد 4 كباري مشاه بجسر المريوطية الى جانب تخصيص حارة مرورية لإنتظار السيارات .

جاءت تصريحات المحافظ خلال تفقدة منطقة المريوطية لمتابعه أعمال توسعة وتطوير الطريق والوقوف علي الرؤية النهائية التي تتماشي مع مخطط التطوير الجاري تنفيذه بجسر ترعة المريوطية للإرتقاء والنهوض بالمنطقة بشكل متكامل وأحداث نقلة حضارية وطفرة مرورية بها

أوضح محافظ الجيزة أنه سيتم إعادة تخطيط منطقة المريوطية مرورياً بالكامل للتسهيل على المواطنين وقائدي المركبات لتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم واللبيني وفيصل وترسا، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة بشأان تسهيل الحركة المرورية بالمحاور التي تعاني من كثافات .

 وأشار إلى أنه سيتم ربط الحركة المرورية للقادم من شارع ترسا ومتجه لشارعي اللبيني والأربعين لتخفيف الضغط المرورى بالمنطقة المشار اليها  .

أكد المحافظ أنه تم البدء في رصف البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية بطول حوالي 3,2 كم، وذلك بعد توسعته ليصل عرضه إلى 25 متر، في الجهة الواحدة في كل إتجاه وذلك بدءاً من شارع الهرم وحتى الطريق الدائري لكونه محور مروري رئيسي للمزارات السياحية .

شدد المحافظ على الشركة المنفذة بتنفيذ الأعمال بأعلى المعايير الهندسية ومراعاة دعم الطريق بالزراعات الخضراء، موجها أحياء الطالبية والهرم بتذليل أي معوقات لإنهاء المشروع طبقآ للجدول الزمني المحدد بالتوازي مع أعمال التدبيش والتطوير الجاري تنفيذها لجسر المريوطية .

كما تفقد محافظ الجيزة استكمال ممشى المريوطية الحضاري، موجهاً بسرعة الانتهاء من القطاعات المتبقية للكورنيش للبدء فى إنشاء وطرح وسائل ترفيهية للمواطنين بطول مسار التطوير كوحدات طعام متنقله وعربات مشروبات للشباب، وغيرها من الأنشطة التي يمكن إقامتها لتحقيق عائد استثماري للمشروع وتوفير أماكن ترفيهه للمواطنين .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام والدكتور مصطفى صبري استشاري تخطيط النقل وهندسة المرور ومدير مديرية الإسكان ورئيس حي الهرم وهيئة النظافة وجهاز السرفيس.

وأكد أنه تم الانتهاء من إنشاء موقف المريوطية الحضارى والذى تم إنشاءه أعلى القطاع الذى تم تغطيته بمسار ترعه المريوطية وإستهدف المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل موقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائى المتواجد بمدخل الطريق باتجاه شارع الاهرام بعيدا عن نهر الطريق .

أقرأ ايضا:

انتخابات النواب 2020 | محافظ الجيزة يدلى بصوته بمدرسة أم الأبطال الثانوية