خاص| هل اعتذر محمد منير عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية؟

محمد منير
محمد منير

أيام قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، والصغير، والجمهورية، ومعهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

وتواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع رئيس دار الأوبرا المصرية د.مجدي صابر لسؤاله عن هل تم تواصل إدارة مهرجان الموسيقى العربية مع الكينج محمد منير ليكون مفاجأة المهرجان مثل العام الماضي؟، ليٌجيب مجدي صابر بأنه لم يتم التواصل هذا العام مع محمد منير.

 

وقال مجدي صابر إن وجود نجم كبير بحجم محمد منير يُشرفنا، فهو أثرى فعاليات الدورة السابقة من المهرجان بوجوده في حفل الافتتاح، ولكن لم يتم عرض الأمر عليه للمشاركة في المهرجان هذا العام، نظرا للظروف الاستثنائية التي نمر بها حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن إدارة المهرجان علاقتها جيدة بجميع الفنانين.

 

وكان الكينج محمد منير قد أحيا أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية الدورة السابقة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وظهر الكينج وقتها في الحفل وهو جالسا على كرسى بسبب إصابته بانزلاق غضروفي، وأهدته إدارة المهرجان درع تكريم عن مشواره الفني، وبدأ الحفل بأغنية "يا ليلة عودي تاني" واختتمها بالسلام الوطني.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

 

وتقام الحفلات هذا العام وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية والطبية بسبب كورونا، تزامنا مع جهود الدولة لاستعادة الشكل الطبيعي للحياة فى مصر، وتماشياً مع قرارات مجلس الوزراء المرتبطة باستئناف عمل المحافل والمهرجانات الفنية.