فيديو| محيي الدين: مكافحة الفقر أساس تحديات التنمية المستدامة

 الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين

أكد الدكتور محمود محيي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولي، أن مكافحة الفقروالتحول الرقمى أساس التحديات لتحقيق خطة التنمية المستدامة.


وأضاف «محيى الدين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أن العالم بالكامل وصندوق النقد الدولي يسعى لمنع تحول الحالة الاقتصادية من الركود والكساد بسبب أزمة فيروس كورونا التى تضرب جميع دول العالم، والتى لها تأثير مباشر على الاقتصاد و النمو.

وأشار محيي الدين،  إلى أن  دول العالم لم تسلم من جائحة كورونا و أثر بشكل كبير على نسبة النمو الاقتصادي، و أنه من الممكن زيادة الاستثمار فى قطاعات التكنولوجيا و مصر لها فرصة كبيرة بها، موضحا أن الأولوية المطلقة للتمويل فى ظل أزمة فيروس كورونا تنصب على القطاع الصحي. 


وأوضح  ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولي، أن أهداف البنك الدولى والأمم المتحدة قد تكون متشابهة ولكن طريقة العمل بهما مختلفة، مؤكدًا أن الأمم المتحدة أكثر شمولًا و أن صندوق النقد الدولي مؤسسة فريدة من نوعها لأنها تقوم بمتابعة الأداء الأقتصادية لكل دول العالم سواء كانت مشاركة فى برامج به أو لا. 

وتابع محيي الدين ، أن صندوق النقد ليس له علاقة بتمويل المشاريع ولكنه يتعامل بالسياسات النقدية و لمالية العامة، وأن الصندوق يتعامل مع الأزمات كعلاج سريع المفعول  وقصير المدي أن مجموعة الدول الممثلة بالصندوق سيصبح 190 دولة قريبًا فى شكل بعثات مقيمة، مؤكدًا أنها كانت من قبل 189 دولة.


وكشف  الدكتور محمود محيي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولي، أنه لم يتوقع الالتحاق بصندوق النقد الدولى وحصوله على المنصب، مؤكدًا أن المنصب جاء بتزكية من مجموعة الدول العربية، وأنه لم يخطط لذلك ولكن جاء بعد عمله ومجهود.