عاجل

وكيل تعليم القليوبية يشيد بمميزات مدرسة صناعة الذهب في العبور

طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم


قال وكيل وزارة التربية والتعليم طه عجلان، إن التعليم الفني هو المستقبل، خاصة مع كون سوق صناعة الذهب والمجوهرات يعاني من نقص الأيدي العاملة المدربة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشار عجلان خلال زيارته لمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات، اليوم الإثنين 26 أكتوبر، بالحي الصناعي في مدينة العبور، أن المدرسة توفر العديد من المميزات، حيث أن الدراسة يومين نظري بالمدرسة، و4 أيام دراسة عملية.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم، فيما تضم ورش التدريب أحدث اﻷجهزة والمعدات فى صناعة الذهب والمجوهرات، كما يحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و500 جنيه فور التحاقهم بالمدرسة.

وأضاف: تتولى الجانب العملي في المدرسة شركة إيجيبت جولد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريس مناهج صناعة الذهب والمجوهرات وتخضع لمعايير الاعتماد من قبل إدارة جودة التعليم الفني بالمجلس التنفيذي الأعلى لإدارة المدارس الفنية، والمنهج الدراسي المطبق بالمدرسة يقوم على ثلاثة محاور دراسية أساسية، تشمل العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع إيجيبت جولد، ومدة الدراسة فيها 3 سنوات من خلال تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإيجيبت جولد الرائدة فى مجال صناعة الذهب والماس ومختلف أنواع المجوهرات على مستوى مصر.
 

أقرأ ايضا:

«تعليم القاهرة» تؤكد عدم إلغاء طابور الصباح.. وتوضح الحقيقة