احتفالية فنية في برا الإسكندرية بمناسبة المولد النبوي الشريف

احتفالية فنية بمناسبة المولد النبوى الشريف بأوبرا الاسكندرية
احتفالية فنية بمناسبة المولد النبوى الشريف بأوبرا الاسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر، احتفالية فنية متميزة فنيا لفرقة الانشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، مساء الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، على مسرح دار أوبرا الاسكندرية.

 

ذلك احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل الابتهالات والاناشيد الدينية منها لا اله الا الله، وأمدح المكمل، وذكرى ميلاد النبي، والنبي ذاك الإمام، وليالي رسول الله، وعلى باب سيدنا النبي، وتجلى مولد الهادي، وما شممت الورود، ومن نور رحاب الحسين، وعليك توكلي، وإله الكون، ونبينا الكريم.


يغني أسماء الله الحسنى، نجوم الفرقة أحمد حسن، وأشرف زيدان، وبلال مختار، وطه حسين، وحاتم زايد، ومحمد عبد التواب، وأحمد نافع، وسماح عباس.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني كان قد أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار وتقديمها للجمهور في شكل عصري متطور وتعد أهم فرقة متخصصة في مصر لتقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة وتبنى الأصوات الشابة الواعدة، وتدريبها على أداء الأناشيد الدينية والابتهالات.