بعد تكفينه بطريقة بوذية.. الحضور يتوافدون للتعزية في رئيس «سامسونج»

الصورة نقلا عن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية
الصورة نقلا عن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية

أقيمت اليوم طقوس تكفين رئيس مجموعة سامسونج الراحل لي كون-هي، في مستشفى سامسونج بالعاصمة سيول، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

 

وتوفي "لي" يوم الأحد عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أكثر من 6 سنوات من دخوله المستشفى على إثر إصابته بنوبة قلبية.

 

اقرأ أيضا.. وفاة رئيس سامسونج عن عمر ناهز 78 عامًا

 

بدأت طقوس وضع جثة "لي" داخل التابوت في حوالي الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في قاعة الجنازة بمركز سامسونج الطبي في جنوب سيول، بحضور زوجته وأولاده، بما في ذلك ابنه الوحيد نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونج.

 

وأقيمت الطقوس بطريقة بوذية حيث كان "لي" من أتباع الديانة البوذية.

 

وأعلنت مجموعة سامسونج في وقت سابق أن جنازة " لي" ستُقام بطريقة متواضعة، وستضم أفراد الأسرة، ورفضت بلطف زيارات الآخرين بسبب جائحة كوفيد-19.

 

بموجب مخطط التباعد الاجتماعي في البلاد، لا يُنصح بالتجمعات التي تضم أكثر من 50 شخصا.

 

غير أن سامسونج قررت قبول مجموعة صغيرة من المعزين.

 

وقدم الرئيس الكوي الجنوبي، مون جيه-إن تعازيه من خلال رئيس سكرتارية المكتب الرئاسي نو يونج-مين، وكبير سكرتير الشؤون الاقتصادية بالمكتب الرئاسي لي هو-سونغ يوم الأحد.

 

وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة سي جيه "لي جيه-هيون" وهو ابن شقيق رئيس سامسونج الراحل، ورئيس مجلس إدارة HDC "جونغ مونج-غو" وحاكم كيونج كي "لي جيه-ميونغ" من بين أولئك الذين زاروا القاعة لتقديم تعازيهم.

 

وقامت مجموعة من كبار المسؤولين السابقين والحاليين في سامسونغ بزيارات في وقت سابق من اليوم أيضا. وتتوقع سامسونج المزيد من زيارات المعزين في وقت لاحق من اليوم.

 

وفي الوقت نفسه، أقام موظفو سامسونغ مراسم عزاء في وفاة "لي" عبر الإنترنت .

 

ومن المقرر استمرار فترة العزاء حتى عشية يوم الأربعاء الذي ستقام فيه مراسم تشييع الفقيد، ويقال إن موقع الدفن في جنوب سيول، حيث توجد قبور أسلافه.