أمير سعودي يلقن مستشار أردوغان درسًا قاسيًا .. تعرف على التفاصيل

الأمير سطام بن خالد آل سعود
الأمير سطام بن خالد آل سعود

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،  تدوينة للأمير سطام بن خالد آل سعود، والتي لقن فيها ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، درسا لن ينساه.


وجاء الهجوم على مستشار أردوغان، بعد أن كتب مقالا في موقع قناة الجزيرة القطرية، عن حملة سعودية لمقاطعة المنتجات التركية، ثم نشر تغريدة على تويتر قال فيها: «العقلية الكامنة وراء المقاطعة السعودية للمنتجات التركية: أن تجهل أن الرزاق هو الله.. لقد سبق أن اتبع كفار قريش هذا الأسلوب لثني الرسول ﷺ ومن أسلم معه عن طريق الحق، ومن كان مطلعا ولو قليلا على السيرة النبوية يعرف نتيجة هذه المحاولات».


فعقب الأمير سطام بن خالد آل سعود بتغريدة قال فيها: «العقلية الكامنة خلف هذا التصريح أنها تكشف حقد أمثالك وجهلك في آنٍ واحد , التلاعب بالدين لما يخدم مصالحكم أصبح مكشوف وهذا التكفير ليس بجديد عليكم، مادامك تكلمت عن السيرة النبوية أطالبك بإرجاع ما تم سرقته من قطع الحجر الأسود وبعض مقتنيات المسجد النبوي».

 


وبعد ذلك،  وجه مغردون سعوديون انتقادات لأقطاي وأردوغان وسياسات تركيا عبر هاشتاج  "#مستشار_أردوغان_يكفر_السعوديين"، الذي كان الأكثر تداولا على تويتر في المملكة العربية السعودية، مساء الأحد.

اقرأ أيضا.. بعد تعرية نساء بشكل كامل في مطار بقطر.. أستراليا: ما حدث أمر مزعج وعدواني