بعد تعرية نساء بشكل كامل في مطار بقطر.. أستراليا: ما حدث أمر مزعج وعدواني

إحدى طائرات الخطوط الجوية القطرية
إحدى طائرات الخطوط الجوية القطرية

قالت أستراليا إنه تمت إحالة واقعة حدثت في مطار بالدوحة بقطر إلى الشرطة الاتحادية الاسترالية، تعرضت خلالها أستراليات لفحص طبي دقيق على مدرج المطار بعد اكتشاف رضيع في حمام بالمطار.

 

وقالت شبكة سفن نيوز التلفزيونية، إنه تم إجبار نساء على النزول من طائرة للخطوط الجوية القطرية من بينهن 13 أسترالية والخضوع لفحص طبي في سيارة إسعاف على مدرج المطار بعد العثور على ذلك المولود في حمام بمطار حمد الدولي.

 

وأكدت وزيرة الخارجية ماريس باين اليوم الاثنين، أن النساء اتصلن بالحكومة الأسترالية وقت حدوث تلك الواقعة في وقت سابق من الشهر الجاري وإن الحكومة الأسترالية بحثت هذا الأمر مع السفير القطري.

 

وقالت إنه تم أيضا إبلاغ الشرطة الاتحادية الأسترالية بهذا "الحادث غير العادي".

 

وصرحت باين لوسائل الإعلام: "هذا أمر مزعج للغاية ، عدواني ، يتعلق بمجموعة من الأحداث. أنه أمر لم أسمع به على الإطلاق في حياتي في أي سياق. لقد أبلغنا السلطات القطرية بوجهات نظرنا بمنتهى الوضوح ".

 

وأوضحت هيئة الإذاعة الأسترالية، أن مطار حمد أصدر بيانا قال فيه إنه لم يتم بعد تحديد هوية المولود الذي يتلقى رعاية طبية.

 

وأضاف البيان أن" اختصاصيين طبيين أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع الصحي لامرأة أنجبت للتو، مطالبين بالعثور عليها تمهيدا لترحيلها".

 

وقالت باين إن الحكومة الأسترالية تتوقع أن تصدر السلطات القطرية،التي ما زالت تحقق في الواقعة، تقريرا بحلول نهاية الأسبوع.

 

وشددت على أن هناك قلقا كبيرا بشأن موافقة النساء على الفحص الطبي ، مضيفة أن "هذه أمور خاصة وشخصية للغاية".

 

وقال بيان أصدرته الحكومة الأسترالية في وقت سابق إن التقارير أشارت إلى أن طريقة المعاملة "لم توفر الظروف التي يمكن فيها للنساء إعطاء موافقتهن بحرية ووعي ".

 

وقد أجبرت الخطوط القطرية، مجموعة من الأستراليات على النزول من طائرة كانت متجهة لسيدني، لتتم تعريتهم وتفتيشهم بشكل كامل وإخضاعهن لفحص طبي، بعد العثور على جثة رضيع في المطار.