ما هي مميزات بطاقة «ميزة» الوطنية للمدفوعات؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية ممن لديها رخصة إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية "ميزة"، بتقديمها مجانا للمواطنين الراغبين في الحصول عليها حتى نهاية الشهر الجاري، بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للشمـول المالي واليوم العالمي للادخار.

 

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وجه البنوك العاملة في السوق المحلية، بالإسراع بتنفيذ عملية إحلال وتجديد بطاقات صرف المعاشات الحالية ببطاقات بنكية تتبع منظومة الدفع الوطنية «ميزة»، لإنهاء معاناة أصحاب المعاشات وكافة المتعاملين مع وزارة التضامن الاجتماعي الذين يحصلون على مستحقاتهم المالية من المعاشات، بالبطاقات الصادرة من التأمينات.

 

"بوابة أخبار اليوم" توضح مميزات بطاقة ميزة الوطنية المدفوعات، وكل المعلومات المتعلقة بها كالتالي:

 

- تعد بطاقة ميزة المدفوعات أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية.

 

- يمكن للعملاء استخدام بطاقة ميزة المحلية للدفع الإلكتروني؛ في شراء احتياجاتهم، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.

 

 - تصدر أول بطاقة مدفوعات وطنية مسبقة الدفع «ميزة»، من خلال شركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية على رأسها بنوك الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي- مصر، والقاهرة، والزراعي المصري، وعدد آخر من البنوك العاملة في السوق المحلية بإصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدمًا، وتقدمها مجانًا للمواطنين لتوفير سبل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية.

 

- استخدام بطاقة ميزة المدفوعات يأتي في إطار إستراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛ مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية.

 

- يقوم للمواطن الراغب في الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات، بتقديم صورة بطاقة الرقم القومي فقط، ورقم الهاتف المحمول، ويحصل العميل على بطاقة ميزة في نفس اليوم.

 

- لا تحتاج البطاقة مسبقة الدفع ميزة، إلى فتح حساب بنكي.

 

- بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» بطاقة بنكية وطنية مثل بطاقات فيزا، وماستركارد.

 

- يساهم استخدام بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» في توفير الوقت والجهد ومشقة الحصول على المبالغ الكبيرة من الكاش، إلى جانب تكاليف طباعة النقد وسحب التالف منه.

 

- يتراوح الحد الأقصى للسحب النقدي عبر البطاقة بين 10 آلاف جنيهًا و 20 ألف جنيهًا يوميًا، ونحو 50 ألف جنيهًا شهريًا كحد أقصى.

 

- بينما يتراوح الحد الأقصى للشراء عبر بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا من خلال نقاط البيع بين 20 إلى 30 ألف جنيهًا كحد أقصى يوميًا، ونحو 50 ألف جنيهًا كحد أقصى شهريًا.