«القومي للمرأة»: السيدات تصدرن المشهد الانتخابي في أغلب المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف "المجلس القومي للمرأة" عن متابعته لسير العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، والتي عقدت خلال يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، من خلال غرفة العمليات المركزية بالمجلس وفرق المتابعين المحليين بالمحافظات.
  
من جهتها، أعلنت أمل عبدالمنعم مدير غرفة العمليات المركزية بالمجلس تلقي غرفة العمليات 50 شكوى على مدار يومي الانتخابات، تم استقبالها من خلال الخط المختصر 15115 وفروع المكتب بجميع محافظات الجمهورية.

وتابعت: "أغلب الشكاوى جاءت حول الاستعلام عن اللجان الانتخابية وتم افادتهم بمعلومات اللجنة من خلال الاستعلام الفوري على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، كما وردت طلبات المساعدة في الوصول إلى المقار الانتخابية البعيدة جغرافيا بالنسبة للمرضى والمسنين وذوي الإعاقة".

وكشفت عن توفير سيارات لتوصيلهم للإدلاء بأصواتهم وانتظارهم للرجوع بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظين، إلى جانب تلقي بعض الشكاوي المتعلقة بتجاوزات انتخابية فردية مختلفة بمحيط المقار الانتخابية في بعض المحافظات.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع غرف عمليات المحافظين، وغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وغرفة عمليات مجلس الوزراء وحل هذه الشكوى على الفور، إلى جانب بلاغات بتكدس بعض اللجان، وقد تم تحريك فرق المتابعة المحلية للمجلس للمساعدة في تنظيم دخول الناخبات للجان للتصويت وتم بالفعل استعادة سير العملية الانتخابية باللجان بيسر.

كما أكد المجلس رصد تصدر المرأة المشهد الانتخابي بأغلب المحافظات خلال اليومين والتزام اللجان الانتخابية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد، وتوفير تغطية أمنية محكمة من القوات المسلحة والشرطة بالمقرات الانتخابية، وتواجد فرق عمل تطوعية، إلى جانب استجابة الجهات المعنية للشكاوى والبلاغات بشكل فوري وإزالة العقبات أمام الناخبين.