صور نادرة لأولى رحلات طيران الإمارات.. بدأت بطائرتين

صور نادرة لأولى رحلات طيران الإمارات.. بدأت بطائرتين
صور نادرة لأولى رحلات طيران الإمارات.. بدأت بطائرتين
Advertisements

تحتفل شركة طيران الإمارات بالذكرى الـ35 على انطلاق أولى رحلاتها في مثل هذا اليوم 25 أكتوبر عام 1985.

 

وانطلقت أولى رحلتها من مطار دبي الدولي إلى مدينة كراتشي الباكستانية، وعلى متنها 133 راكباً، وحصلت بوابة أخبار اليوم على صور خاصة لهذه الرحلة التاريخية.

 

لم تكن هذه هي بداية دخول الإمارات عصر الطيران بكل تأكيد فكانت البداية مع افتتاح مطار دبي عام 1960 أي قبل  25 عاماً من تدشين الخطوط الوطنية الإماراتية .

 

 

Image may contain: 3 people, people sitting

بدأ أسطول الشركة الإماراتية التي تعد الآن واحدة من أكبر شركات الطيران حول العالم  بطائرتين مستأجرتين من طراز بوينخ 737، وإيرباص B4 300.

كانت شركة طيران الإمارات أكدت التزامها بزيادة عملياتها في القاهرة، مع زيادة الرحلات بين القاهرة ودبي بإضافة ثلاث رحلات إضافية أسبوعيًا، ليصل بذلك عدد الرحلات من وإلى القاهرة إلى 17 رحلة، بدءً من 2 سبتمبر الماضي. 



وذكرت الشركة، أن هناك حركة جوية واضحة بين القاهرة ودبي؛ ما يعني أن إدخال 3 رحلات إضافية أسبوعيًّا أمر منطقي من الناحية التجارية، وسيساعدنا هذا الأمر في دعم عودة صناعة السياحة في البلاد، بالإضافة إلى إعادة فتح المزيد من الممرات التجارية داخل وخارج مصر.


وقالت الشركة إنه من أجل ضمان سلامة المسافرين والسياح والمجتمع ككل، فإن فحوصات PCR إلزامية لجميع الوافدين والعابرين إلى دبي والإمارات العربية المتحدة؛ بما في ذلك مواطني وسكان دولة الإمارات والسائحين، بغض النظر عن جنسيتهم.
 

Advertisements