حبس 9 من عصابة النصب على 262 ضحية في 16 محافظة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب دسوقى عمارة ومحمد راضى:

أمرت النيابة العامة بحبس أفراد التشكيل العصابى بمحافظة المنيا الذى قام بالنصب على المواطنين عن طريق الدفع الالكترونى بعد إيهام ضحاياهم بفوزهم بجوائز مالية من إحدى شركات المحمول يستوجب صرفها.

وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة ضبط وإحضار باقى أفراد العصابة الهاربين وعددهم ٦ عاطلين.

وكشفت التحقيقات بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام ان أفراد العصابة يقومون بإقناع الضحية بإعطائهم رقم الفيزا والرقم السرى لتحويل مبلغ الجائزة عليه ثم يستولون على مبالغ من كروت الفيزا.. تمكن افرادالعصابة المكونة من ١٥ عاطلاً من النصب على ٢٦٢ ضحية من ١٦ محافظة من خلال ٥٦ هاتف محمول باستخدام ١٤٢٦ خط محمول ضبط بحوزتهم..وتنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تم ضبط ٩ من أفراد التشكيل.

كان اللواء محمد زمزم مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات قد تلقى عددا من البلاغات بتعرض بعض المواطنين للنصب بعد إيهامهم للفوز بجوائز من شركة اتصالات.. تمكنت المباحث بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام واللواء مجدى سالم مدير الادارة العامة لمباحث النقل والمواصلات من ضبط أفراد التشكيل واجهزة المحمول وماكينات الدفع الفورى واللاب توب واعترفوا امام اللواء جمال سالم مدير الادارة العامة لمباحث النقل والمواصلات انهم استولوا على مبالغ وصلت الى مليون ونصف المليون جنيه من الضحايا واحيلوا الى النيابة التى تولت التحقيق.

وكشفت التحقيقات باشراف اللواء محمد سليم مدير مباحث التليفونات قيام تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع النصب على المواطنين عن طريق إيهام ضحاياهم بفوزهم بجوائز مالية من إحدى شركات المحمول يستوجب صرفها توجه المجنى عليهم لإحدى ماكينات الدفع الإليكترونى عقب إقناع المجنى عليهم بضرورة تحدث أحد أفراد التشكيل مع عامل خدمة الدفع الإليكترونى "دون إخباره بموضوع الجائزة" حيث يطلب فرد التشكيل من عامل الخدمة تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة "مملوكة للتشكيل" وعقب ذلك يقوم عامل الخدمة بتحصيل تلك المبالغ من المجنى عليهم ويقوم أفراد التشكيل بتحصيلها بمعرفتهم باستخدام ماكينات دفع إليكترونى أخرى بحوزتهم.. كما استحدث أفراد التشكيل إسلوبا إجرامىا آخر متمثلا فى طلب أرقام كروت الائتمان الخاصة بالمجنى عليهم "الفيزا كارت وأرقامها السرية" وذلك بزعم إيداع مبلغ الجائزة بها وقيامهم بإستخدامها فى إجراء عمليات شراء إليكترونى عن طريق شبكة الإنترنت سحباً من حسابات المجنى عليهم - تشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى توصلت تحرياته إلى تحديد عناصر التشكيل 15 عاطلا مقيمين بمحافظة المنيا لاربعة منهم معلومات جنائية - عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط 9 منهم وبحوزتهم 56 هاتف محمول و1426 خط محمول .