عمليات التنسيقية تصدر تقريرها الأول حول انتخابات النواب

عمليات تنسيقية شباب الأحزاب
عمليات تنسيقية شباب الأحزاب

أصدرت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقريرها الأول حول سير العملية الانتخابية في اليوم الثاني للتصويت بـانتخابات مجلس النواب 2020.

وأكد تقرير التنسيقية؛ أنه بدأت التنسيقية أعمالها في تمام الساعة 9 صباحا مع بدء فتح اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى الـ14 وقد قام متابعونا باستمرار جوالتهم في اليوم التاني للتصويت منذ الصباح مع فتح اللجان في كل محافظات المرحلة الأولى حيث لدي التنسيقية 1500 متابع حاصلين على تصاريح المتابعة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف التقرير، أنه قد تلاحظ لدى متابعينا انتظام سير العملية الانتخابية وبداية اللجان الانتخابية في موعدها المحدد، مطبقة تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وقد أكد متابعونا أن العملية الانتخابية دون مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية، وقد رصد متابعونا بعض المخالفات أمام بعض اللجان الانتخابية كان معظمها متعلق بكسر بعض المرشحين للصمت الانتخابي عبر توزيع دعاية انتخابية خارج اللجان الانتخابية.

وأشارت غرفة العمليات، إلى أنه أكد المتابعون بمختلف المحافظات الـ14 التي تجري بها الجولة الأولى أنه لا يوجد دعاية انتخابية أو مخالفات انتخابية داخل اللجان وقد أشادوا بتطبيق القضاة رؤساء اللجان قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات وتعاونهم وتسهيلهم لمهمة المتابعين مما يحافظ على نزاهة العملية الانتخابية وفقا للمعايير الدولية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

واستعرض التقرير سير العملية الانتخابية في بعض اللجان، وفيما يلي أمثلة لبعض اللجان التي زارها المتابعون:

أولا: محافظة الجيزة 
منطقة العجوزة 
مدرسة الجيزة الثانوية رقم اللجان الفرعية 127 ، 128 ، 129 ، 130 

فتحت اللجنة في تمام الساعة 9 صباحا وأكد متابعونا تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، ويدلي الناخب بصوته خلف ساتر قانوني ولا يوجد مخالفات انتخابية داخل اللجنة ولكن رصد متابعونا دعايه انتخابيه خارج اللجنه مما يعد كسر للصمت الانتخابي وأكد متابعونا انتظام سير التصويت بكثافه متوسطة في ساعات الصباح وبدأت تتزايد مع مرور الوقت.

منطقه الجيزه "قسم الجيزة" 
مدرسه سعد زغلول لجان فرعية 31 , 32 , 33 

فتحت اللجنة في موعدها الساعة 9 صباحا وقد تلاحظ لدى متابيعبنا سير العملية الانتخابية بانتظام وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحه فيروس كورونا ودون مخالفة انتخابية خارج اللجان أو داخلها ويدلي الناخب بصوته خلف ساتر قانوني طبقا لقرارات الهيئه الوطنيه للانتخابات.

ثانيا: الفيوم 

دائرة مركز وبندر الفيوم. مدرسه الفيوم الحديثة الإعدادية بنين. 
لجان فرعية 143 , 144 ,145 , 146 

افتتحت اللجان عمالها الساعة 9 صباحا. وتطبيق الإجراءات الاحترازية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يدلي الناخب بصوته خلف ساتر قانوني دون دعايه انتخابية أو مخالفات انتخابية داخل اللجان او خارجها

ثالثا: محافظة أسوان 
منطقه ادفو 
لجان فرعية رقم 43 , 44
افتتحت اللجان عملها في تمام الساعه 9 صباحا. وتطبيق الإجراءات الاحترازيه وقرارات الهيئه الوطنيه للانتخابات، ويدلي الناخب بصوته خلف ساتر قانوني، ولا يوجد دعايه انتخابيه داخل اللجان أو خارجها وتطبق اللجان كافة قرارات الهيئه الوطنيه للانتخابات.

رابعا: محافظة الأقصر 
دائرة اسنا اللجان الفرعية ,78 , 79 
مدرسه الخلفاء الراشدين الابتدائيه بدأت اللجنه عملها في تمام الساعة 9 صباحا. وتطبيق كافه الإجراءات الاحترازيه وقرارت الهيئه الوطنيه للانتخابات دون مخالفات انتخابيه خارج اللجان أو خارجها وقد تلاحظ لدي متابعينا  كثافة التصويت منذ الصباح الباكر بهذه اللجان.

خامسا: المنيا 
مركز مغاغه مدرسة بني واللمس الابتداية لجان 80 , 81 
بدأت اللجنه في موعدها 9 صباحا. وتطبيق الإجراءات الاحترازيه وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. وقد تلاحظ لدى متابعينا وجود دعايه انتخابيه داخل اللجان، مما يعد كسر للصمت الانتخابي.

سادسا: محافظه بني سويف 
مركز ببا مدرسة بني ماضي. لجان 27 , 28 

بدأت اللجنة عملها في تمام الساعة 9 صباحا. وتطبيق كافه الإجراءات الاحترازيه وقرارات الهيئه الوطنيه للانتخابات دون أية مخالفات انتخابيه خارج اللجان أو داخلها.

كما تواصلت غرفة العمليات المركزية مع غرف العمليات المناظرة في منظمات المجتمع المدني المصرية والعربية والمجلس القومي لحقوق الانسان وقد اكدوا انتظام العملية الانتخابية وان المخالفات التي رصدوها تمثلت في كسر بعض المرشحين للصمت الانتخابي خارج بعض اللجان دون ان يؤثر ذلك على سير ونزاهة العملية الانتخابية.

وتستمر غرفة العمليات المركزية لتنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين في متابعة سير العمليه الانتخابيه على مدار اليوم الثاني للمرحله الأولى وتصدر تقاريرها لاحقا.


اقرأ أيضا

زيادة إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع بالمنيا