انتخابات النواب 2020| توافد أهالي البرمبل بأطفيح على لجان الاقتراع

توافد أهالي البرمبل بأطفيح على لجان الانتخابات 
توافد أهالي البرمبل بأطفيح على لجان الانتخابات 

انتظمت عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب 2020، بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، حتى الساعات الأخيرة قبل إغلاق اللجان، فيما تشهد اللجان الانتخابية بالبرمبل بمدرسة الجهاد الابتدائية، إقبالا متوسطًا من المواطنين. 

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات النواب 2020 في 14 محافظة وهي: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

اقرأ أيضا| تنسيقية شباب الأحزاب تهنئ أمين عام الشيوخ بمنصبه

وانتهى التصويت في اليوم الأول لانتخابات النواب 2020، مساء أمس، وأغلق القضاة صناديق الاقتراع في اللجان الانتخابية بالشمع الأحمر، وتم تحرير محاضر تثبت ذلك بالوقت والتاريخ.

وبالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات، كل التدابير والإجراءات الاحترازية في انتخابات النواب 2020، وتعمل على تعقيم اللجان قبل وبعد الاقتراع في يومي الانتخابات، وكذلك وجود مسافات آمنة بين الناخبين، كما كلفت الهيئة موظفا مختصا من أجل مساعدة الناخبين على وجود المسافات الآمنة، وكذلك موظف للكشف عن شخصية الناخب إذا وجد التباس في شخصيته نتيجة ارتداء الكمامة وكذلك موظفة بلجان السيدات، كما فرضت الهيئة ارتداء الكمامة على كل أطراف العملية الانتخابية وكذلك توفيرها مجانا لكل من لا يرتدي كمامة.

وأكدت الهيئة، أن عدد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين حوالي 63 مليون مواطن، موضحة أنه سيتم إلغاء الحبر الفسفوري خاصة مع عدم وجود لجان للوافدين، والتي تكون متاحة فقط في انتخابات الرئاسة أو الاستفتاءات، أما غير ذلك فلا توجد لجان للوافدين، فالتصويت في النواب يكون في محل الموطن الانتخابي الموجود في بطاقة الرقم القومي.