انتخابات نواب 2020| استمرار توافد السيدات وكبار السن على المقار الانتخابية بـ6 أكتوبر

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

شهدت اللجان الانتخابية بمدينة 6 أكتوبر، توافد عدد كبير من السيدات وكبار السن على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وفتحت لجان انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى أبوابها أمام الناخبين لليوم الثاني علي التوالي الأحد 25 أكتوبر، في التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، على أن تتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا، وذلك في اليوم الثاني والأخير للتصويت في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات بمقر الهيئة وذلك لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظى ودورى، ورصد اى شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أى شكاوى تتعلق بها، وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم خصصت رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على كافة الاستفسارات.

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات، كل التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بالانتخابات، وتعمل على تعقيم اللجان قبل وبعد الاقتراع فى يومى الانتخابات، وكذلك وجود مسافات آمنة بين الناخبين، كما كلفت الهيئة موظفا مختصا من أجل مساعدة الناخبين على وجود المسافات الآمنة، وكذلك موظف للكشف عن شخصية الناخب إذا وجد التباس فى شخصيته نتيجة ارتداء الكمامة وكذلك موظفة بلجان السيدات، كما فرضت الهيئة ارتداء الكمامة على كل أطراف العملية الانتخابية وكذلك توفيرها مجانا لكل من لا يرتدى كمامة.