وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات بجامعة دمياط

وزير التعليم العالي و محافظ دمياط اثناء افتتاح عدد من المشروعات
وزير التعليم العالي و محافظ دمياط اثناء افتتاح عدد من المشروعات

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور السيد دعدور رئيس جماعة دمياط والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة عددًا من المشروعات بالحرم الجامعي الجديد منها معامل كلية التمريض (معمل النساء والتوليد والأطفال - معمل الحالات الحرجة والطوارئ) التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ونماذج المحاكاة التي تُسهم في تأهيل خريج مميز بسوق العمل.. ومبنى ومعامل كلية الحاسبات والمعلومات التي تم تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والأنظمة التي تساعد على ثقل الخبرات العلمية والعملية لخريج الكلية، ومعامل كلية الهندسة المجهزة على أحدث نظم ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة التي يتواجد بعضها لأول مرة بالجامعة المصرية وكذلك معامل يتم استخدامها لأول مرة بكليات الهندسة المختلفة المناظرة مثل معمل الديناميكا الحرارية ومعمل نظم القوى الكهربائية.

 

كما افتتح المرحلة الثانية التي تضم مجمع القاعات بإجمالي عدد 40 قاعة دراسية و30 مدرجا بسعة معيارية 10 آلاف طالب وطالبة.

 

وواصل عبد الغفار جولته بتفقد مشروع المرحلة الثالثة التي تضم عدد 4 مدرجات مركزية بسعة معيارية 4000 طالب وطالبة، والتي تم الانتهاء من 85% من نسبة الأعمال بها.

 

كما تفقد مشروع المباني الإدارية لعدد ثمان كليات بنسبة تنفيذ 95% بالإضافة إلى مبنى الإدارة العامة للجامعة بنسبة تنفيذ 95%.

 

كما تفقد معاليه أعمال مشروع البنية التحتية بالجامعة والتي تم تنفيذها بنسبة 60%.. وفي ختام زياته شاهد وزير التعليم العالي عرضاً مهارياً لفريق الجودو والكاراتيه بالجامعة الذي يُعد أحد الأنشطة الرمزية للأنشطة الطلابية بالجامعة.