«تربية سوهاج» تحتفل باستقبال 3 آلاف طالب مستجد

الحفل الفني الذي نظمته كلية التربية بالتعاون مع اتحاد الطلاب لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى
الحفل الفني الذي نظمته كلية التربية بالتعاون مع اتحاد الطلاب لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، الحفل الفني الذي نظمته كلية التربية بالتعاون مع اتحاد الطلاب لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم أوائل الطلاب من العام الماضي، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والبيئة، الدكتور خالد عبداللطيف عمران عميد الكلية، الدكتور عماد صموائيل وكيل الكلية لخدمة المجتمع والبيئة، محمد خالد رئيس إتحاد الطلاب بالكلية، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الجدد والقدامى.

وفي بداية الحفل ألقى رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن سعادته وفخره بتواجده على أرض كلية التربية وبين زملائه من أعضاء هيئة التدريس بها، مهنئاً الطلاب الجدد والقدامى ببدء العام الدراسي الجديد، وحثهم على تحصيل العلم والإجتهاد من اليوم الأول مع الحفاظ على الممتلكات العامة للجامعة التي تعد بمثابة ممتلكات خاصة لكل طالب، داعياً الطلاب بالإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية المتعلقة بوباء كورونا للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب ولتظل بلادنا بخير وسعادة على الدوام.

وأضاف عزيز أن الجامعة مسئولة عن توفير كل الدعم للطلاب الجدد البالغ عددهم هذا العام ٢٥ ألف طالب، مناشدهم بالإستفادة من جميع الخدمات والأنشطة المتاحة في شتى المجالات.

وتحدث الدكتور مصطفى عبدالخالق، عن الإنجازات الغير مسبوقة التي تمت خلال الثلاث سنوات الماضية من فترة رئاسة الدكتور أحمد عزيز للجامعة، والتي أسهمت في دخول الجامعة ضمن التصنيفات العالمية، متمنياً لكلية التربية الحصول على الإعتماد الأكاديمي في القريب العاجل.

وفي كلمته هنأ الدكتور خالد عبداللطيف الطلاب الجدد والقدامى بانضمامهم لصفوف الكلية، وبذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيداً بما يبذله رئيس الجامعة من متابعات يومية لسير العملية التعليمية بشكل دائم، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المستجدين بلغ ٣٠٠٠ طالب مقسمين إلى شعب مختلفة منها، تعليم أساسي وشعبة رياضيات وتجاري وطفولة، إضافة إلى الأقسام العديدة المتعلقة بالشعبتين العلمي والأدبي، موجهاً رسالة للطلاب بضرورة الإستفادة من سنوات تواجدهم بالكلية والإشتراك في كل الأنشطة والفعاليات.

ومن جانبه قال محمد خالد، أنه سعيد باللقاء بالطلاب الجدد كإضافة لدماء جديدة بالكلية، متمنياً أن يصبحوا أسرة واحدة، ودعاهم إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية وبذل الجهد والمثابرة في تحصيل العلم والتحلي بالتفاؤل ونبذ العنف والإبتعاد عن التكاسل.

جدير بالذكر أن الحفل تخلله تكريم أوائل الكلية للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠١٩، وفقرات غنائية من تقديم فريق عشيرة الجوالة.