تنسيقية شباب الأحزاب: انتظام العملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية

محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
Advertisements

قال محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية لديها متابعين في الـ14 محافظة الخاصة بالمرحلة الأولى من التصويت في انتخابات مجلس النواب.

وتواصل «عبد العزيز»، مع المتابعين الميدانيين للتنسيقية في المحافظات عبر «الفيديو كونفرانس»، والذين أكدوا أنه لا توجد مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية، مؤكدين على سير العملية الانتخابية بانتظام وهدوء فضلا عن زيادة الأعداد عن اليوم الأول، وكذا توزيع الكمامات على الناخبين، وتأمين دخول الناخبين للانتخابات.

وأكد محمد عبد العزيز، أن غرفة العمليات انعقدت منذ التاسعة صباحا مع بدء التصويت، مؤكدا أن التنسيقية لديها 1500 متابع حاصلين على تصاريح الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أنه تم رصد بعض المخالفات التي تتعلق بقيام مندوبي المرشحين بممارسة الدعاية الانتخابية خارج اللجان ما يعد كسرا للصمت الانتخابي.

وأوضح أن اللجان فتحت في مواعيدها وطبقت الإجراءات الاحترازية طبقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذا وجود ساتر يدلي الناخب خلفه بصوته طبقا للقانون.

وأشار مدير غرفة العمليات، إلى تواصل غرفة العمليات مع نظيرتها من منظمات المجتمع المدني، والذين أكدوا على انتظام سير العملية الانتخابية.

وتعقد غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمرا صحفيا، لاستعراض المشهد الانتخابي بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت مرحلتها الأولى في الداخل اليوم السبت، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل في حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من عملية التصويت.

وتعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامى بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً اليوم في تمام  الساعة الثانية ظهراً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس».

وتنافس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال الانتخابات المقررة على مستوى الجمهورية، حيث تضم القائمة الوطنية من أجل مصر 26 مرشحا من أعضاء التنسيقية، فضلا عن 6 مرشحين يخوضون السباق الانتخابي على 6 مقاعد بنظام الفردي.

اقرأ أيضا: تفاصيل المؤتمر الصحفي الأول لـ«تنسيقية الأحزاب» حول انتخابات «النواب»

 

Advertisements