طارق الملا يستقبل السفير المجري لبحث سبل التعاون في مجال البترول

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوندراش كوفاشي السفير المجرى لدى القاهرة، حيث تم بحث سبل التعاون في مجال البترول والغاز في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها مصر مع المجر في مجال الطاقة في أوائل الشهر الحالي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.


وخلال اللقاء أكد الملا أن النجاحات التي حققتها مصر مؤخرًا في كافة الأنشطة البترولية جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة وفتحت شهيتها للعمل في مصر في ظل تحسن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي الذى تتمتع به مصر حاليا.

وأشار إلى أنه جاري دراسة أوجه التعاون واستغلال الفرص المتاحة بين الجانبين في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب المجري.


ورحب الوزير باستعداد المجر إرسال وفد من الخبراء ورؤساء الشركات المجرية لمصر لبحث عدد من مجالات التعاون المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات الافتراضية عبر تقنية الفيديوكونفرانس بين فرق العمل المشتركة من الجانبين بهدف تحديد أولويات العمل ومشروعات التعاون المطروحة خاصة في مجالات الغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية وتصنيع المعدات والتعدين تمهيداً لزيارة الوفد. 


ومن جانبه أكد السفير المجرء أن هناك اهتمام بالغ من الاتحاد الأوروبي بتنويع مصادر  إمدادات الطاقة وأن أحد الخيارات المتاحة هي استغلال تسهيلات إعادة التغيير القائمة في كرواتيا والذي أنهت المجر مؤخرًا الربط به حيث استمر العمل على عملية الربط أكثر من عشر سنوات.

ولفت إلى أن الاجتماعات التي يتم إجراؤها عبر الفيديوكونفرانس تعمل على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون المشترك في صناعة الغاز والبترول وأن الشركات المجرية أبدت اهتمامًا خاصًا بالاستثمار في مصر، وأيضا تبادل الخبرات في مجالات الصناعة البترولية وتقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات.


 

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي