«التعليم»: إلغاء طابور الصباح ببعض المدارس.. تعرف على السبب

وزارة التربية والتعليم بالقاهرة
وزارة التربية والتعليم بالقاهرة

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن محافظ القاهرة وجه بإلغاء الطابور وبناء عليه أوصت المديرية بإلغاء الطابور في المدارس التي ليس بها مساحة لإعداد طابور وفق مساحات التباعد الاجتماعي، حرصا علي صحة وسلامة الطلبة.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، التنبيه على جميع العاملين بالمدارس بضرورة ارتداء الكمامات، وممنوع لأي معلم دخول الفصل بدون الكمامة.


وشدد على توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية، وعدم السماح بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمي.


شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، على جميع الإدارات التعليمية بضرورة التأكد من تسليم الكتب والتابلت لجميع الطلاب وحل أي تحديات أو عقبات ومتابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية.


وكان مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أكد خلال تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المديرية انتهت من تسليم جميع الكتب المدرسية لجميع المراحل إلى المدارس، ولا يوجد أي تأخيرات، مؤكدا أنه تم التنبيه عليهم بتسليمهم إلى الطلبة فورا، وعدم ربطها بدفع المصروفات تنفيذا لقرار وزارة التربية والتعليم.


وكان قد أصدر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قرارًا عاجلاً بإلغاء طابور الصباح بجميع المدارس التي ليست بها مساحة كافية على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم، حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي