6 مخاطر عند استخدام سدادات الأذن أثناء النوم 

ارتداء سدادات للأذن قبل النوم مباشرة
ارتداء سدادات للأذن قبل النوم مباشرة

يحرص الأغلبية على ارتداء سدادات للأذن قبل النوم مباشرة، لتجنب الإزعاج أو الضوضاء المحيطة به، خصوصًا في حالة وجود أطفال. 

ويتهم البعض سدادات الأذن بأنها مضرة بالصحة في حالة عدم استخدامها بطريقة صحيحة، وفقا لما اوضحته طبيبة الأنف والأذن والحنجرة كيرا بازاركينا. 

وأشارت بازاركينا إلى أن هناك بعض الأطباء الذين حذروا من استخدام سدادات الأذن أثناء النوم لأنها تكون ضارة بالصحة في حالة عدم اتباع بعض التعليمات. 

وقدمت مجموعة من النصائح على رأسها إدخال السدادات بعناية فائقة داخل الأذن حتى لا تتسبب في إصابة جلد قناة الأذن وحدوث عدوى، فضلا عن أن تكون الأيادي نظيفة ومعقمة. 

وحذرت بازاركينا "أيضًا، لا تعيد استخدام سدادات الأذن التي تستخدم لمرة واحدة. فهي عادة ما تكون مصنوعة من مادة مسامية، وهي مثالية للبكتيريا لتعيش وتتكاثر فيها، وفقا لما جاء في سبوتنيك. 

ونصحت طبيبة الأنف والأذن،  بإزالة سدادات الأذن بعناية من الأذنين، ويجب ألا تكون هناك حركات مفاجئة، ويجب ألا تعطى سدادات الأذن لأشخاص آخرين ويكون استعمالعا مقتصر على شخص واحد فقط.

لاحظت الطبيبة، إذا تم استيفاء هذه المتطلبات، فمن غير المرجح أن تنشأ مشاكل.

وأضافت أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في تكوين الكبريت يجب أن يستخدموا سدادات الأذن تحت إشراف طبيب الأنف والأذن والحنجرة، لأنهم في بعض الأحيان قد يتسببون ظهور كتل كبريتية تغلق الأذن.

وقالت بازاركينا أنه "إذا أتيحت لك فرصة النوم بدون سدادات الأذن، فمن الأفضل بالطبع أن تفعل ذلك، لأنك تقلل من خطر إصابة قناة الأذن أثناء إدخال هذا الجهاز أو الإصابة".

يذكر أن سدادات الأذن هي عبارة عن جهاز يتم إدخاله في قناة الأذن بهدف حماية أذن المستخدم من الصوت العالي، تسرب المياه، الغبار والأوساخ، عن طريق تقليل حجم الصوت، تستخدم أيضا السدادات لمنع حدوث فقدان السمع والطنين.

 

اقرأ أيضًا| بالفيديو..-استشاري-أعصاب-يكشف-عن-أهم-سبب-لقلة-النوم-والأرق