انتخابات النواب 2020| «ذوي الهمم» يتصدرون المشهد بالفيوم

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

تسابق المرشحين لعضوية مجلس النواب بمحافظة الفيوم، لحشد أنصارهم للتصويت لهم في انتخابات مجلس النواب في جميع الدوائر وتواجدوا أمام اللجان، وقاموا بالذهاب إلى المواطنين في منازلهم لدعوتهم للتصويت لصالحهم.

وكان الحضور في الفيوم، كبيرا في بعض الدوائر منهم دائرة طامية سنورس التي احتلت المركز الاول فى حشد المواطنين في اليوم الأول لفتح باب الاقتراع.


وتصدر المشهد، في اليوم الثاني لفتح باب الاقتراع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومنهم من جاء على كراسى متحركة للتصويت، كما تواجد العنصر النسائي بقوة في المشاركة باليوم الثاني وتواجد الشباب في بعض الدوائر.


وبدأت عملية التصويت، في اليوم الثاني مع دقات الساعة التاسعة صباحا، فيما عدا بعض اللجان التي تأخر عن الحضور فيها عدد من القضاة وسارت الأمور بشكل هادئ.

ورغم إعلان العديد من المرشحين عن وجود تحالفات فيما بينهم، اختلف المشهد في اليوم الثانى وبدأ كل مرشح يدعو أنصاره بالحشد لصالحه حتى يضمن دخول جولة الإعادة ولا يخرج من السباق.

وفرضت أجهزة الأمن بالفيوم سيطرتها التامة على كافة لجان المحافظة، ومنعت العديد من المناوشات بين أنصار المرشحين ولم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية رغم التوتر الشديد بين المرشحين وأنصارهم.

وقام رجال الأمن بتوزيع كمامات على الناخبين في عدد من اللجان مساهمة من وزارة الداخلية للتعاون مع المواطنين وعدم تكبدهم مشقة شراء كمامة للحماية من فيروس كورونا.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي