صور| نائب محافظ الإسكندرية تتفقد لجان الانتخابات بحي الجمرك

 نائب محافظ الإسكندرية تتفقد لجان الانتخابات بحي الجمرك
نائب محافظ الإسكندرية تتفقد لجان الانتخابات بحي الجمرك

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، عددا من اللجان الانتخابية بحي الجمرك،  لمتابعة انتظام سير عملية انتخابات مجلس النواب في يومها الثاني والأخير. 

واستفسرت نائب المحافظ من قضاة اللجان والقائمين على الانتخابات عن مدى سير العملية الانتخابية في يومها الثاني، وعن وجود أي معوقات لحلها. 

وأكدت نائب المحافظ، أن جميع الجهات التنفيذية تبذل أقصى الجهد، لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. 

ويتنافس 215  مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدا فرديا بـ 6 دوائر بالنظام الفردي، إلى جانب قائمتين عن قطاع غرب الدلتا هما "الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر".  

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالإسكندرية 4 ملايين و67 ألف و901 ناخبا، موزعين على 1160 لجنة فرعية بـ 6 دوائر انتخابية هي "المنتزه، الرمل، محرم بك ، سيدى جابر، العطارين، الدخيلة". 

وانطلقت صباح اليوم الأحد ، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.

وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.

وتشهد الانتخابات تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.

اقرأ ايضا||انتخابات النواب 2020| محافظ أسيوط يؤكد على انتظام فتح اللجان