خاص| برنامج جديد لقراءة عدادات الكهرباء .. خلال أيام 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت شركة شعاع المسئولة عن قراءة عدادات الكهرباء علي د.محمد شاكر، ونائبه المهندس أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر الدسوقي، تطبيق جديد لقراءة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع. 


وصرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة ، بأنه في حال تعاقد قطاع الكهرباء مع الشركة سيكون البرنامج الجديد متاحا على متجر الهواتف المحمولة «جوجل بلاي» مجانا.


وأكد المصدر، أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على استخدام التطبيق الجديد،  لأن وزير الكهرباء لا يزال يدرسه ويعرف كل سلبياته وإيجابياته وفي حالة موافقة الوزير على استخدام البرنامج الجديد سيكون هناك عقد  مع الشركة يضمن الشروط والتكلفة الخاصة على كل قراءة، كما تم من قبل في برنامج القراءات الموحد الذي يضمن للشركة الحصول على 177 قرش مقابل كل قراءة.


وأشار المصدر، إلى أنه سوف يتم إطلاق البرنامج خلال الأيام القادمة قريبا و نجاح التطبيق في نقل قراءات العدادات دون أخطاء، لأنه يعتمد في تسجيل قراءة العدادات على التقاط صورة مباشرة للعداد بواسطة الكشافين أو بواسطة المشتركين، والتطبيق ساعد في القضاء علي القراءات الخاطئة التي كان ينتج عنها أخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء وساهم البرنامج في  الوصول إلى أعلى نسبة في إحضار قراءة دقيقة قضت علي شكاوي الفواتير بصورة كبيرة.


ويذكر أن البرنامج الجديد يساهم في كشف سرقات التيار الكهربائي بالعدادات مسبوقة الدفع بجانب حساب استهلاك عدد الشحنات الشهرية للمشتركين  وخدمات أخرى سيتم الإعلان عنها، من خلال مؤتمر صحفي تعقده شركة شعاع في حالة التعاقد مع وزارة الكهرباء علي استخدام البرنامج الجديد.

اقرأ أيضا...«الصورة مابتكدبش»..هل ينهي برنامج «شعاع» مشاكل فواتير الكهرباء؟

«روساتوم»: إنشاء محطة طاقة نووية سلمية في السعودية قريبا