خاص | مستشار سابق لترامب: إذا لم يحدث تزوير سيفوز الرئيس بولاية ثانية

 د. وليد فارس - المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب
د. وليد فارس - المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعرب د.وليد فارس المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن «قلق إدارة ترامب من حدوث تزوير كبير ومنظم في الانتخابات الرئاسية 2020».


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «القلق يرجع لكون أكثر من 75 مليون بطاقة انتخابية قد أرسلت بالبريد من مختلف الولايات إلى جزء كبير من الشعب الأمريكي، بالتالي هذا أمر لم يحدث في التاريخ الانتخابي للبلاد، فهناك فرص لقيام أطراف لاسيما معارضة لترامب بعملية الاستيلاء على هذا البطاقات وتزويرها أو شرائها». 

واستطرد د. وليد فارس المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: «حدث تزوير في الماضي ولكن ليس بحجم 75 مليون بطاقة، بالتالي فإن قلق ترامب في محله وبالطبع قد اتخذت إدارته كل الإجراءات الممكنة حتى الآن لمجابهة هذا الأمر، ولكن هذا القلق لا يزال موجودا وستواجهه الإدارة في الأيام المقبلة عبر مراقبين في مراكز الاقتراع ومن خلال جيش من الإداريين والمتطوعين للتأكد من أن كل ناخب أمريكي تمكن من إرسال صوته عبر البريد أو في مراكز الاقتراع بشكل سليم ومعبر عن رأيه».

اقرأ أيضًا.. خاص | مستشار سابق لترامب : فوز «بادين» يعيد نفوذ الإخوان وإيران بالمنطقة

وتابع: «يأمل الجميع ألا يكون هناك تزوير بحجم كبير.. ربما قد يحدث بعض التزوير المحدود ولكن الأمل كي يستمر الاستقرار السياسي والقانوني في أمريكا أن يكون هذا التزوير محدودا جدا ولاسيما في الولايات المتأرجحة وعددها من 5 : 9 ولايات وهي ولايات حاسمة كما حدث في عام 2016، فإذا حدث تزوير بعدة ولايات وخاصة إذا كانت محسومة مثل كاليفورنيا وتكساس فهذا يمكن امتصاصه ولكن إذا حدث تزوير كبير في الولايات المتأرجحة سوف يسبب ذلك مشكلة فلن يتمكن الناس من معرفة نتائج الانتخابات في يوم الاقتراع وسوف تأخذ الجهد والوقت ربما أياما وأسابيعا حتى يتم عد جميع الأوراق الانتخابية، فإذا حدث تزوير في تلك الأوراق يتدخل القضاة ولدى الطرفين جيوش من المحامين وهذا قد يطيل تاريخ الاعتراف بمن هو رئيس الولايات المتحدة لأشهر وقد نصل ليناير بدون أن تكون هناك نتيجة».

 

اقرأ أيضًا.. خاص | مستشار سابق لترامب: الرئيس سيعمل على إقامة دولة فلسطينية قريبًا

واختتم د. وليد فارس المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حديثه قائلا:«فرص إعادة انتخاب دونالد ترامب كرئيس لولاية ثانية "لا بأس بها"، وذلك طبقا لعوامل مختلفة أن تذهب قاعدته الشعبية للانتخابات، فترامب يتكأ على قاعدته الشعبية أكثر مما يعتمد على الآلة السياسية للحزب الجمهوري، كما أن حكام الولايات بإمكانهم أن يؤثروا أيضًا على أداء الانتخابات.. فإذا لم تحدث عمليات تزوير كبيرة فإن فرص الرئيس ترامب بالمقارنة مع العملية الرقمية بين هذا العام وعام 2016 تعطيه حظوظا كبيرة، ولكن مع التزوير ستتعقد الأمور».