هاني ضاحي: القوات المسلحة حققت معجزة بكل المقاييس في نصر أكتوبر 73

هاني ضاحي
هاني ضاحي

قال هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن القوات المسلحة المصرية، حققت معجزة عسكرية بكل المقاييس، في مثل هذا الشهر منذ 47 عاما وحققت نصرا عظيما حطم كل والأساطير.

وأضاف ضاحي - في كلمته بحفل نقابة المهندسين لتكريم المهندسين العسكريين المشاركين في حرب أكتوبر المجيدة - أن الشعب المصري وقواته المسلحة وقفوا جنبا إلى جنب عقب النكسة لبدء معركة إعادة بناء القوات المسلحة مع حرب الاستنزاف، حيث أظهرت القوات المسلحة معدنها الأصيل بالدفاع عن الوطن.

وتابع: حقق جيشنا ضربات موجعة للعدو واستمرت المعارك إلى أن غيب الموت المفاجئ الزعيم عبد الناصر، في 28 سبتمبر 1970، وتولى الرئيس السادات مقاليد الحكم في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية غاية في الصعوبة.

وأضاف: تم إعداد وبناء القوات المسلحة بصبر وجلد لمعركة المصير، في الوقت الذي ظن فيه العالم أجمع أنه لن تقوم قائمة لجيش مصر مرة أخرى، ولن يجرؤ على خوض أي معارك أخرى، وفي ظل الروايات والأساطير عن خط برليف، والعدو الذي لا يقهر، جاء قرار الرئيس السادات لخوض المعركة يوم السادس من أكتوبر 1973، وإذا بالقوات المسلحة المصرية تحقق المعجزة وتحطم حط برليف، وتعبر للضفة الشرقية من القناة من خلال معابر أقامها سلاح المهندسين، وأصبحت للقوات المسلحة المصرية اليد العليا بالمعركة إلى أن تحقق النصر المبين.