عاجل

5 رشاقة| احرق 1600 سعر حراري بتناول الكاكاو والقرفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

زيادة الوزن من الأشياء التي تؤرق الفتيات والسيدات حيث تظهرهن بمظهر غير لائق خاصة عند ارتداء ملابس الشتاء التي تظهر أجسامهن بشكل أكبر بجانب الوزن الزائد، وهنا يبدأون في البحث عن وسائل طبيعية وسريعة وفعالة.

قدم استشاري العلاج الطبيعي والسمنة د. محمد القبلاوي وصفة مشروب الكاكاو والقرفة الرائعة لحرق السعرات الحرارية والتي تعمل على حرق من 1100 و 1600 سعرة حرارية، وإعطاء نتائج مثالية وفعالة في حال الالتزام بالوصفة، مضيفا أن هذه الوصفة من أسهل الوصفات التي يمكن أن تفيدك للحصول على وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد دون حرمان أو عناء.

وأكد على أن يكون الكاكاو خالي من أي إضافات مثل سكر وحليب وغيره و يأتي على شكل بودره ويكون خام تماما، وهذا لاحتوائه على الكافيين والثيوبرمين اللذان يساعدان في تحسين المزاح والنفسية ومنح الشعور بالسعادة، ما يعني إعطاء الجسم طاقة لحرق الدهون بفعالية وهو ما يؤدي إلى خسارة الوزن .

وأضاف أن السعرات الحرارية التي يحتويها الكاكاو، لا تتعدى 15 سعرة حرارية مما يساعد على الرشاقة وعدم الإصابة بالسمنة بالإضافة إلي أنه مفيد في تحسن مناعة الجسم وتقي من الشيخوخة.

وبالنسبة للقرفة، قال د. ماهر القبلاوي إنها مفيدة لخفض الوزن، حيث إن استخدامها لم يعد مقتصراً بكونها نوعاً من أنواع البهارات في الطعام ، أو كعلاج طبي، وتساعد في تخفيف الوزن من خلال فعاليتها في التحكم بمستوى الإنسولين في الدم، والحفاظ على ثباته، ويساعد الجسم والأمعاء على هضم الطعام وزيادة عمل التمثيل الغذائي وهذا بدوره يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر، وبالتالي خفض الوزن، كما تساعد على خفض مستويات السكر بعد تناول الوجبات، وهي تساعد بحرق السكر من خلال تحفيز الجسم على إنتاج الإنسولين.

وأوضح أن مكونات مشروب القرفة والكاكاو التى تساعد على انقاص الوزن هي: «ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة من الكاكاو الخام، ملعقة عسل صغيرة».

وأشار إلى أنه يتم مزج جميع المكونات وتقسم على مرتين، وتضاف لكوب ماء ساخن بحيث يتم تناول كوب على الريق وكوب آخر قبل النوم.