«احمل حقائب جنودك وغادر أرضنا».. الجيش الليبي يوجه رسالة إلى «أردوغان»

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، إن القيادة العامة جزء رئيسي من اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه مطلوب بعض التنازلات لأجل مصلحة ليبيا الأن، وأن اتفاق جنيف يتوافق مع أهداف القوات المسلحة بمكافحة الإرهاب. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم بثه على الصفحة الرسمية للناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم السبت.

اقرأ | رغم المصالحة الليبية.. تركيا تتحدى العالم وتعلن استمرار تدريب «قوات الوفاق»

 

وشدد "المسماري" على أن القوات المسلحة ملتزمة بشكل كامل باتفاق جنيف، قائلا "الكرة بملعب الطرف الآخر"، وأن اتفاق جنيف يحتاج إلى ضامن رئيسي لتطبيقه.

وقال "المسماري" إنه لا مكان للإرهابيين في مستقبل ليبيا، وأن "أردوغان" هو الوحيد الذي يرفض اتفاق وقف إطلاق النار ولكن القوات المسلحة ستتمسك به، قائلا "على أردوغان أن يحزم حقائب جنوده ويذهب عن هذه الأرض الطيبة".

ولفت "المسماري" إلى أن الجيش سيتجاوز التحديات التي تواجه اتفاق وقف إطلاق النار، متمنيا أن ما حدث في جنيف يحدث في الاتفاقين السياسي والاقتصادي.

وقدم "المسماري" التحية للأمم المتحدة على جهودها في الأزمة الليبية، متمنيا أن يأتي قرار وقف إطلاق النار بحلا سياسيا، مؤكدا ان الجيش رحبنا في السابق ببيان برلين والتف حوله كل رجال القوات المسلحة، وسنذهب مع المجتمع الدولي لأننا نريد نقل ليبيا من الفوضى إلى السلام.