إقبال كثيف على لجان الاقتراع لمجلس النواب لأكبر قرية في مصر بإسنا  

إقبال كثيف على لجان اقتراع إنتخابات مجلس النواب
إقبال كثيف على لجان اقتراع إنتخابات مجلس النواب

 

شهدت قرية الدير، التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر والتى تعد اكبر قرية على مستوى الجمهورية اليوم السبت،حيث الاهالي من الرجال والسيدات علي لجان انتخابات مجلس النواب، وحرص الناخبون على اتباع الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، بناءاً علي اتباع تحذيرات وزارة الصحة من الموجة الثانية.

وكانت قد أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، اليوم السبت فتح وانتظام أعمال اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول للعملية الانتخابية، التي تجري على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 24 و35 من شهر أكتوبر الجاري.

أقرا أيضا| انتخابات النواب 2020 | وزير الاتصالات يدلي بصوته في الجيزة

 

ومن جانبها باشرت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أعمالها لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة أي طوارئ، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وتهيب محافظة الأقصر بالناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، ومراعاة التباعد الإجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر، أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخباً، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزاً انتخابياً، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار اليوم السبت الجاري وغدا الأحد، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر.