الرئاسة الفلسطينية: لن يمر أو يُنفذ شيء على حساب شعبنا

نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن صفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلي مرفوضتان، مشيرًا إلى أنه لن يمر أو ينفذ شيء على حساب الشعب الفلسطيني، وأن القيادة الفلسطينية ستتخذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب وتتحرك على الأصعدة كافة.

وأضاف أبو ردينة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت 24 أكتوبر، أن القيادة واثقة من الشعب الفلسطيني ومن أحرار العالم، مؤكدًا أن القضية الفلسطنيية قضية مقدسة وعلى رأسها المقدسات الاسلامية والمسيحية وثوابتها التاريخية راسخة لا تنازل عنها.

وشدد أبو ردينة بالقول "القدس ليست للبيع لا بالذهب ولا بالفضة.. لا بأمر إسرائيل أو الإدارة الأمريكية أو من أية إدارة أخرى. وعنواننا القيادة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس".

وتابع قائلًا، "الرسالة الفلسطينة الدائمة أنه لا يحق لأحد التحدث باسم شعبنا، وأن الشعب الفلسطيني له قيادة مدعومة شعبيًا وعربيًا ودوليًا ولا يجوز لأحد أن يخرج عن الأعراف المتفق عليها".

وفيما يتعلق بتصاعد الهجمة الاستيطانية، قال أبو ردينة "السلاح الوحيد هو صمود الشعب الفلسطنيي ولن يبقى حجر على حجر لأي مستوطنة في الأراضي الفلسطنيية، وكما أُزيلت المستوطنات من غزة ستُزال تمامًا أيضا من الضفة"، مشددًا بالقول "على إسرائيل وأمريكا والمجتمع الدولي أن يفهموا أن الطريق الوحيد هو فقط الشرعية الفلسطينية والدولية".